11:04 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    علي خامنئي

    ماذا قصد الخامنئي.. "يقظة الدفاع المدني في مواجهة الهجومات المعقدة للأعداء والاختراق"

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    في تصريحات قد تكون غريبة من نوعها وغير معهودة على لسانه، شدد قائد الثورة الإسلامية علي الخامنئي على ضرورة أن يتسم الدفاع المدني في البلاد بكامل اليقظة والجدية في مواجهة الأساليب المعقدة لهجوم الأعداء.

    سفن حربية أمريكية في بحر الصين الجنوبي
    © AP Photo / U.S. Navy/Petty Officer 2nd Class Will Gaskill
    وألمح المرشد الأعلى الخامنئي أمام مسؤولي الدفاع المدني الإيراني إلى أن اليقظة والجدية مطلوبة "في مواجهة الأساليب المعقدة لهجوم الأعداء وأن يعمل — الدفاع المدني- بصورة علمية ودقيقة وحديثة وشاملة ويتصدي لأي اختراق. دون التوضيح أكثر عن معاني كلمة "اختراق".

    ولدى استقباله اليوم الأحد 28 أكتوبر/تشرين الأول، رئيس ومسؤولي مؤسسة الدفاع المدني في البلاد، أشار الخامنئي إلى الأهمية المتزايدة للدفاع المدني في مواجهة التهديدات المتجددة للأعداء، وقال "إن الدفاع المدني يجب أن يتسم بكامل اليقظة والجدية في مواجهة الأساليب المعقدة لهجوم الأعداء، وأن يعمل بطريقة علمية ودقيقة وحديثة وشاملة ويتصدى لأي تغلغل واختراق." بحسب ما ذكرته وكالة أنباء "فارس".

    وأضاف الزعيم الإيراني: هناك ضرورة لاهتمام المسؤولين في كافة القطاعات بأهمية الدفاع المدني، وإن لم يتفهم مدراء البلاد أهمية هذه القضية وإن لم يتطور الدفاع المدني بشكل ملائم، فإن البلاد ستكون عرضة لتهديدات لا يمكن التعويض عن بعضها، لذلك يتعين على مسؤولي القطاعات المختلفة في البلاد سواء كانت عسكرية أم مدنية، التعاون الكامل واللازم مع الدفاع المدني.

    إلى ذلك، نشرت قناة "إن بي سي" الأمريكية اليوم الأحد، مقاطع فيديو عن اقتراب زورق إيراني سريع من السفينة الحربية الأمريكية "يو إس إس إسيكس"، أول أمس الجمعة، في مياه الخليج.

    ووفقا لوكالة أنباء "فارس"، جاء في التقرير المرفق مع الفيديو أن زورقا إيرانيا سريعا اقترب إلى مسافة 300 قدم من السفينة الأمريكية التي كان على متنها قائد القوات المركزية الأمريكية في غرب آسيا، الجنرال جوزيف فوتل، الذي كان يراقب الوضع.

    وفي تصريحات مماثلة للخامنئي، دعا اليوم الأحد في كلمة ألقاها أمام مسؤولين عن أمن الفضاء الإلكتروني، إلى تصعيد الجهود للتصدي "لتسلل" الأعداء.

    انظر أيضا:

    بعد إدراجها "الحرس الثوري" وسليماني على لائحة الإرهاب.. إيران تقسو على السعودية
    روحاني: أمريكا معزولة وسط حلفائها التقليديين في مواجهتها مع إيران
    إيران تصدر بيانا رسميا تنتقد فيه سلطنة عمان بسبب زيارة نتنياهو
    مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي: العمل جار على إنشاء نظام مدفوعات مع إيران
    لاريجاني: لولا إيران لكانت دمشق وبغداد بيد "الدواعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, الدفاع المدني, المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik