06:22 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    برج آزادي في طهران

    نظام مدفوعات أوروبي إيراني بالتزامن مع دخول الدفعة الثانية من العقوبات الأمريكية

    © Fotolia / Curioso Photography
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد مسؤول اللجنة الاقتصادية في البرلمان الإيراني، محمد رضا بور إبراهيمي، أن النظام المالي الجديد بين إيران وأوروبا، سيدخل حيز التنفيذ، تزامنا مع دخول الدفعة الثانية من العقوبات الأمريكية 4 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

    موسكو — سبوتنيك. وقال بور إبراهيمي، في حديث لوكالة "سبوتنيك" حول الإحاطة التي قدمها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، قبل أيام، أمام البرلمان، بما يخص هذه الآلية وموعد تنفيذها: "نعم ظريف قدم إحاطة أمام البرلمان في جلسة مغلقة حول الآلية الجديدة، وأكد أنها ستدخل حيز التنفيذ في 4 نوفمبر المقبل".

    وفي معرض رده على تفاصيل هذه الآلية أوضح البرلماني الإيراني أن "ظريف وعد بتقديم تقرير شامل حول الآلية الأوروبية للبرلمان، إلا أن هذا التقرير لم يصل بعد للبرلمان".

    وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قال اليوم الثلاثاء، إن العقوبات الأمريكية على إيران ستكون لها "عواقب وخيمة" على النظام العالمي.

    وذكر وزير الخارجية الإيراني، خلال زيارته لتركيا، "للأسف فإن دولة تخرق القانون (الولايات المتحدة)، تسعى لمعاقبة دولة (إيران) تلتزم بالقانون، هذه الطريقة ستكون لها عواقب وخيمة على النظام العالمي"، وذلك بحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خروج بلاده من الاتفاق النووي في 8 مايو/ أيار الماضي، حيث أعيدت إجراءات الحظر التي كانت متوقفة بعد تنفيذ الاتفاق النووي، الأولى بعد 90 يوما والثانية بعد 180 يوما من إعلان خروجه من الاتفاق.

    وبدأت أمريكا تطبيق الحزمة الأولى من إجراءات حظرها على إيران ومن المقرر أن تنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما ستطبق الحزمة الثانية بعد الشهر المقبل.

    انظر أيضا:

    إيران: العقوبات الأمريكية تهدف لتحويل الأنظار عن الانتهاكات في اليمن وإسطنبول
    بولتون: العقوبات ضد إيران تؤثر على سوق النفط وموسكو وواشنطن تكسبان من هذه الخطوة
    لمواجهة العقوبات الأمريكية... إيران والهند يستخدمان الروبية والريال في مشروع مشترك
    للالتفاف على العقوبات الأمريكية... إيران وألمانيا تناقشان سبل تنفيذ الاتفاق النووي
    بعد اتفاقها مع "مشترين جدد"... خبير: إيران استبقت العقوبات الأمريكية بـ"صفعة" قوية
    الكلمات الدلالية:
    العقوبات الأمريكية ضد إيران, البرلمان الإيراني, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik