20:59 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    نشطاء يحملون صور الصحفي السعودي جمال خاشقجي في اسطنبول، تركيا 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    مفوضة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة تحث السعودية على كشف مكان جثة خاشقجي

    © AFP 2018 / Ozan Kose
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    حثت ميشيل باشليه، مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، المملكة العربية السعودية على كشف مكان جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وأضافت: "فحص الطب الشرعي وتشريح الجثة عنصر مهم في التحقيقات".

    وقالت باشليه، اليوم الثلاثاء، إن مشاركة خبراء دوليين في تحقيق مستقل في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أمر مهم، مشيرة إلى أن فحص الطب الشرعي وتشريح الجثة عنصران حاسمان في التحقيق، بحسب وكالة "رويترز".

    وتابعت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان: "قضية مقتل خاشقجي، التي وقعت في القنصلية السعودية في إسطنبول، مثيرة للصدمة".

    وأعلنت السلطات السعودية، مقتل خاشقجي إثر "شجار" داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، وذلك بعد 18 يوما على واقعة اختفائه في الثاني من أكتوبر الجاري.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

    وأثارت القضية اهتمام دول كبرى، مثل فرنسا وبريطانيا اللتين طالبتا السعودية بإجابات "مفصلة وفورية" عن اختفاء خاشقجي، فضلا عن الولايات المتحدة الأمريكية.     

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) فإن النيابة العامة السعودية تؤكد أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الأن (18) شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    ووصف وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الحادث بأنه "خطأ كبير وجسيم"، لكنه أكد أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لم يكن على علم بالواقعة.

    انظر أيضا:

    تركيا تكشف ما اعترف به النائب العام السعودي بشأن "قتل خاشقجي"
    نادال يتحدث عن مقتل خاشقجي وموقفه من المشاركة في كأس الملك سلمان (فيديو)
    بعد رسالتها للملك سلمان وولي عهده... خطيبة خاشقجي تخاطب ترامب
    المدعي العام السعودي ونظيره التركي يدخلان القنصلية التي قتل فيها خاشقجي
    أردوغان: علينا حل جريمة قتل خاشقجي فلا داعي للمماطلة التي تهدف لإنقاذ شخص ما
    خطيبة خاشقجي تتحدث عن سبب "عدم تصديقها لوفاته" (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية, حقوق الإنسان, مقتل خاشقجي, الأمم المتحدة, جمال خاشقجي, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik