21:04 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    قوات وحدات حماية الشعب الكردية بالقرب من دبابة الجيش التركي، بينما يعمل الأتراك لبناء مقبرة عثمانية جديدة في قرية إسمة في محافظة حلب، سوريا، 22 فبراير/ شباط 2015

    البنتاغون: واشنطن على اتصال مع أنقرة و"قسد" لتهدئة الأوضاع شمال شرقي سوريا

    © AP Photo / Mursel Coban, Depo Photos
    العالم
    انسخ الرابط
    0 12

    أكد المتحدث باسم البنتاغون شون روبرستون، أن الولايات المتحدة على اتصال مع أنقرة وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) حول هجوم أنقرة المخطط على شمال شرقي سوريا.

    واشنطن — سبوتنيك. وقال روبرستون في تصريح لوكالة "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء، "نحن على دراية بتصريحات تركيا عن هجوم مخطط له في شمال شرقي سوريا واتصلنا مع تركيا وقوات سوريا الديمقراطية لتهدئة الوضع".    

    وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جدد اليوم الثلاثاء، على أن بلاه عازمة على القضاء على المقاتلين الأكراد، شرقي نهر الفرات.

    وقال إردوغان في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم، "استكملنا خططنا وتحضيراتنا للقضاء على التنظيم الإرهابي في شرق الفرات"، لافتا إلى أن " تركيا بدأت التدخل ضد جماعات إرهابية في سوريا خلال الأيام الأخيرة".

    وحذر أردوغان من أية محاولة لتوتير الوضع في سوريا عقب اتفاق إدلب قائلا ، "لن نسمح لمن يريد إغراق إدلب أولا ومن ثم سوريا بالدماء والنيران مجددا عبر تحريض النظام من جهة وإعادة إحياء "داعش" من جهة أخرى".

    يذكر أن تركيا تشن عمليات عسكرية منذ أشهر في مناطق من شمال سوريا بدعوى محاربة حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية، اللذين تتهمهما أنقرة بالإرهاب، في حين يتهم الأكراد تركيا بدعم التنظيمات الإرهابية.

    انظر أيضا:

    وكالة: تركيا تحضر مقاتلي إدلب وحلب للهجوم على الأكراد شرق الفرات شمالي سوريا
    اشتباكات بين الجيش التركي ووحدات حماية الشعب الكردية في شرق الفرات
    تركيا تقصف وحدات حماية الشعب الكردية شرق الفرات داخل سوريا
    أردوغان يهدد بالتحرك شرق الفرات... أول محادثات سعودية مع قطر... التطورات العسكرية بالحديدة غرب اليمن
    لافروف: أمريكا تحاول إنشاء شبه دولة شرق الفرات
    الكلمات الدلالية:
    شرق الفرات, قسد, دخول الجيش التركي, الحكومة الأمريكية, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik