18:43 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الجيش الأوكراني

    أوكرانيا تغلق المجال الجوي فوق البحر الأسود من 1 إلى 4 نوفمبر

    © REUTERS / Oleksandr Klymenko
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن ممثل سلاح الجو الأوكراني، دميتري ستروتينسكي، أنه سيتم إغلاق المجال الجوي فوق البحر الأسود اعتبارا من 1 حتى 4 نوفمبر/ تشرين الأول بسبب إجراء تجارب صاروخية في مقاطعة خيرسون.

    كييف — سبوتنيك. نقلت وكالة "أوكراينسكي نوفوستي" عن ستروتينسكي قوله: "يوم غد ستبدأ مناورات طيران تجريبية في مقاطعة خيرسون لاختبار صواريخ موجهة لمنظومات الدفاع الجوي الصاروخي".

    وأوضح أن المجال الجوي سيكون مغلقا اعتبارا من 1 تشرين الثاني/ نوفمبر حتى 4 نوفمبر.

    الجدير بالذكر أن أوكرانيا، كانت قد أجرت في السنوات الماضية مثل هذه المناورات مع إطلاق الصواريخ. ففي عام 2017 أجرت أوكرانيا تدريبات على إطلاق الصواريخ بصورة انفرادية في 1 و2 ديسمبر/ كانون الأول في المجال الجوي السيادي لروسيا الاتحادية فوق البحر الأسود، في منطقة شبه جزيرة القرم. وفي اتصال مع إطلاق الصواريخ، أعلنت أوكرانيا المناطق الجوية فوق هذه الأراضي خطرة على الرحلات الجوية. بعد ذلك أنشأ الجانب الأوكراني، دون أي تفسير، مناطق خطرة جديدة — فوق المياه المحايدة للبحر الأسود وجزئيا فوق المياه الإقليمية الروسية في البحر الأسود إلى الجنوب الغربي والجنوب الشرقي لشبه جزيرة القرم.

    وكانت هيئة الطيران الروسية "روس أفياتسيا" قد أشارت في وقت سابق، إلى أن أوكرانيا لم تنسق إجراءاتها مع سلطات الطيران في روسيا، وطالبت الجانب الأوكراني بإلغاء الإخطارات الصادرة على الفور. وفي الوقت نفسه، أكدت الهيئة أنه لا يوجد شيء يهدد الرحلات فوق شبه جزيرة القرم، والمجال الجوي فوق شبه الجزيرة لن يكون مغلقا، وأن سلامة الطيران للخطوط الجوية الروسية مضمونة.    

    انظر أيضا:

    أوكرانيا تكشف عن خطتها "لاستعادة" بحر آزوف
    بوتين يوقع مرسوما اقتصاديا ضد أوكرانيا
    طائرات الناتو تختبر منظومات صواريخ مضادة للطائرات في أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الروسية الأوكرانية, مناورات, البحر الأسود, الحكومة الأوكرانية, أوكرانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik