15:15 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    وزير الخارجية الإسرائيلية بنيامين نتنياهو

    نتنياهو يتحدث عن تعامل أوروبي منافق ومعاد اتجاه إسرائيل ويسعى لتغييره

    © Sputnik . Sergey Guneev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إنه يسعى لتعزيز علاقات إسرائيل مع الدول الغربية لكي يغير التعامل المنافق والمعادي الذي ينتهجه الاتحاد الأوروبي ضد إسرائيل، بحسب تعبيره.

    القدس- سبوتنيك. جاءت تصريحات نتنياهو خلال مغادرته إسرائيل، عصر اليوم،  متوجها إلى مدينة "فارنا" البلغارية، حيث قال: "أغادر الآن للمشاركة في قمة دولية حيث سألتقي بأصدقائي رؤساء وزراء كل من بلغاريا واليونان ورومانيا والرئيس الصربي، هذه ليست علاقات ودية شخصية فحسب بل هي تساهم أيضا في تعزيز علاقاتنا مع كل دولة ودولة بشكل فردي ومع كتلة من الدول التي أريد أن أدفع سياستي قدما معها، وأن أغير التعامل المنافق والمعادي معنا الذي ينتهجه الاتحاد الأوروبي".

    إس-300
    © Sputnik . Ministry of Defence of the Russian Federation
    وأضاف نتنياهو: "هذه عملية قد تكون مطولة، ولكنني أؤمن بأنه يجب تحديد الهدف والسعي إليه بشكل ممنهج، وأؤمن بأننا سنحقق هذا الهدف مع مرور الزمن، هذا مهم بالنسبة لدولة إسرائيل التي مكانتها على الساحة الدولية تتعزز باستمرار".

     ويلتقي نتنياهو، مساء اليوم، بنظيره البلغاري بويكو بوريسوف، ويشارك نتنياهو غدا في "منتدى كرايوفا"، حيث سيلتقي أيضا مع زعماء الدول الأعضاء فيه، وهم رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوق، والرئيس الصربي أليكساندر فوتشيتش، ورئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، ورئيسة الوزراء الرومانية فيوريكا دانتشيلا.

    وتبرز خلافات بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي في عدد من القضايا، من بينها الاستمرار في الاتفاق الدولي حول برنامج إيران النووي، حيث يتمسك الاتحاد الأوروبي بالاتفاق فيما تصر تل أبيب على اتخاذ نهج فرض العقوبات على طهران لسعي الأخيرة لتطوير سلاح نووي. كما تصدر من الاتحاد الأوروبي انتقادات متكررة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية بالمناطق الفلسطينية.

    انظر أيضا:

    وزير الشؤون الخارجية العماني يطلع نظيره الأردني على تفاصيل زيارة نتنياهو إلى مسقط
    على أنغام الموسيقى... صحيفة عبرية تكشف تفاصيل لقاء نتنياهو بالسلطان قابوس
    هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو ربما يلتقي بوتين الشهر المقبل
    نتنياهو: لم ولن نقبل تلقى تحذيرات من حماس
    الكلمات الدلالية:
    بنيامين نتنياهو, الاتحاد الأوروبي, بلغاريا, إيران, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik