20:40 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب

    المؤتمر الدولي السادس لمكافحة الإرهاب يؤكد دعم المشاركين فيه لأفغانستان في مواجهة "داعش"

    © Sputnik . Vitaly Belousov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد أعضاء المؤتمر الدولي السادس لمكافحة الإرهاب، الذي جرى في العاصمة الأوزبكية طشقند، استعدادهم لمساندة أفغانستان في مكافحة الإرهاب، وخاصة، ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

     طشقند — سبوتنيك. جاء في بيان ختامي للمؤتمر، الذي شارك فيه ممثلو الأجهزة الأمنية لدول أعضاء منظمة شنغهاي للتعاون، وهيكليات مكافحة الإرهاب التابعة للأمم المتحدة، منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ورابطة الدول المستقلة:

    أكد أعضاء المؤتمر على استعدادهم لمساندة جهود الطرف الأفغاني في مكافحة الإرهاب، وأقروا بأن إقامة السلام والاستقرار في أفغانستان من قبل الأفغان أنفسهم سيساهم في تحقيق الأمن والتنمية المستدامة للمنطقة أكملها.

    كما ركز المشاركون الاهتمام على أن "داعش" تجري أعمال هادفة لإحداث بؤر نشاط إرهابي في أوروبا، وآسيا الوسطى وجنوب شرقي آسيا.

    هذا وكان ممثل الفريق المعني بالدعم التحليلي ومراقبة العقوبات التابع لمجلس الأمن الدولي، قد أفاد لوكالة سبوتنيك بأن عدد مسلحي داعش الناشطين في أفغانستان يبلغ حوالي 3.5 — 4 آلاف. ورغم أن الدولة الأفغانية وطالبان وقوات التحالف الدولي تحاربه في هذا البلد، لكنه مازال يحافظ على قدرته القتالية.

    هذا واختتمت اليوم الخميس، أعمال المؤتمر الدولي السادس للجنة التنفيذية للهيكل الإقليمي لمكافحة الإرهاب التابع لمنظمة شنغهاي للتعاون، تحت عنوان "مكافحة الإرهاب — التعاون بلا حدود".

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية القطري: مكافحة الإرهاب أولوية قصوى لدينا
    لافروف: نرحب برغبة ترامب التعاون في مكافحة الإرهاب والأمن الإلكتروني
    برلماني مصري: تنمية سيناء جزءا أساسيا من مكافحة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان, طشقند, الدولة الإسلامية, إرهاب, طشقند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik