19:16 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    بيل غيتس

    مؤسسة بيل غيتس الخيرية تقطع علاقتها مع "مسك" ابن سلمان

    © AFP 2018 / JUSTIN TALLIS
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31

    قرر رجل الأعمال الأمريكي ومؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، وزوجته ميليندا، تعليق تعاونها المستقبلي مع مؤسسة خيرية للشباب أسسها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وذلك على خلفية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وقالت متحدثة باسم مؤسسة بيل غيتس الخيرية، لصحيفة "وول ستريت جورنال": "إن جمال خاشقجي تعرض للخطف وقتل، وهو أمر مقلق للغاية، نحن نراقب الأحداث الجارية بقلق".

    ووفقا للصحيفة الأمريكية، فإن مؤسسة غيتس كانت تنوي في البداية إنفاق 5 ملايين دولار على تنفيذ مبادرة خيرية مع مؤسسة "مسك"، التي أسسها ولي العهد السعودي في عام 2011، تهدف إلى دعم المشاريع المبتكرة للشباب من مختلف البلدان في مجال الصحة والتنمية، ولكنها قررت الآن التوقف عن العمل معها.

    وبحسب ما ذكرته الصحيفة الأمريكية، فقد تمكن المتبرعون السعوديون من تلقي مليون ونصف دولار من مؤسسة "غيتس".

    ويوضح الموقع الإلكتروني لمؤسسة ولي العهد السعودي، أن شركات مثل "غوغل" و"تويتر"، بالإضافة إلى جامعة هارفارد، تتعاون مع "مسك"، ولم تحدد صحيفة "وول ستريت جورنال" ما إذا كانت مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية تخطط لمواصلة التعاون مع المؤسسة.

    وكان آخر مرة شوهد فيها جمال خاشقجي حيا، وهو يدخل القنصلية السعودية في إسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول، وفي 19 أكتوبر، وبعد أكثر من أسبوعين، اعترفت السعودية بأن الصحفي قتل في مشاجرة بداخل القنصلية.

    وأعلن النائب العام السعودي، منذ أسبوعين، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    انظر أيضا:

    بيل غيتس يخصص 30 مليون دولار من أجل "ألزهايمر"
    بيل غيتس يرفض عرضا من ترامب ويتبرع بـ 12 مليون دولار لمواجهة الإنفلونزا
    غيتس وجولي يتصدران قائمة الأكثر إثارة للإعجاب في 2018 ولا نصيب للعرب في القائمة
    بالفيديو... بيل غيتس يجهل كم ينفق على بقالته اليومية
    بيل غيتس يخشى إصابته بمرض ألزهايمر
    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, أخبار, مايكروسوفت, محمد بن سلمان, جمال خاشقجي, بيل غيتس, السعودية, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik