11:15 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، جوزيي كونتي ورئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد

    إيطاليا تأمل بأن يسهم مؤتمر باليرمو في حلحلة الأزمة الليبية

    © AFP 2018 / STR
    العالم
    انسخ الرابط
    مؤتمر باليرمو حول ليبيا (30)
    0 0 0

    عبر رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، اليوم الجمعة، عن أمله بأن يسهم مؤتمر باليرمو الإيطالية، المقرر في 12 و13 من الشهر الجاري في حلحلة الأزمة الليبية.

    تونس — سبوتنيك. وقال كونتي الذي يزور تونس في مؤمر صحفي مشترك عقده برفقة رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، إن احتضان باليرمو الإيطالية مؤتمرا دوليا دعيت له تونس وعدد من الدول والشركاء الاستراتيجيين في المنطقة، يستهدف البحث عن حل للأزمة الليبية في إطار الحوار الليبي- الليبي.

    وأعلن كونتي عن وجود تطابق في وجهات النظر التونسية الإيطالية حول أهمية حلحلة الوضع الراهن والذي يبقى الحوار الليبي — الليبي أساسه الأمثل.

    ووصل رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي إلى تونس، اليوم الجمعة، حيث تعد تونس البلد الأول في الضفة الجنوبية للمتوسط يزوره كونتي، منذ توليه منصب رئيس الحكومة الإيطالية، الذي يعتبر تونس تعد نموذجا في النجاح الديمقراطي.

    وتعاني إيطاليا من أزمة تدفق المهاجرين القادمين من السواحل الليبية، فيما تعمل تونس على دفع عجلة الاستقرار في ليبيا بهدف تامين حدودها الشرقية مع ليبيا وفوضى السلاح وتسلل الإرهابيين إليها.

    وكان وزير الخارجية التونسي، خميس جهيناوي، قد أعلن الأسبوع الماضي، عن عقد اجتماع لوزراء خارجية تونس والجزائر ومصر قريبا، يسبق مؤتمر باليرمو، ويخصص لمناقشة تطورات الأزمة الليبية، يدخل في إطار متابعة المبادرة التي أطلقها الرئيس التونسي الباجي، قايد السبسي، في كانون الأول/ ديسمبر 2016، لحل الأزمة في ليبيا.

    الموضوع:
    مؤتمر باليرمو حول ليبيا (30)

    انظر أيضا:

    هذا الإجراء قد يعطل إتمام اتفاق إعادة تشكيل المجلس الرئاسي في ليبيا
    بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ترصد اعتداءات على مؤسسات الدولة بطرابلس العاصمة
    وكالة: مجلسا ليبيا المتنافسان يتفقان على العمل معا لتوحيد السلطة
    بوغدانوف يبحث مع نظيره المصري ليبيا وسوريا واليمن
    الكلمات الدلالية:
    جوزيبي كونتي, يوسف الشاهد, إيطاليا, ليبيا, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik