17:24 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة أسبوعية في مكتب رئيس الوزراء في القدس، 16 سبتمبر/ أيلول 2018

    نتنياهو: العقوبات الأمريكية على إيران خطوة تاريخية

    © REUTERS / Sebastian Scheiner/Pool
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، إعادة العمل بالعقوبات الأميركية على إيران على خلفية النشاط النووي للأخيرة بأنه أمر تاريخي، مشيرا إلى ظهور أثرها على سعر العملة الإيرانية.

    القدس — سبوتنيك. ونقلت قناة "آي 24" الإسرائيلية عن نتنياهو قوله في بيان، "شكرا لـ الرئيس الأميركي دونالد ترامب لهذه الخطوة التاريخية"، مضيفا أن "آثار العقوبات الأمريكية الأولية ظهر بالفعل مع تدني سعر الريال".

    وكان نشر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تغريدة على حسابه على موقع "تويتر"، أعلن فيها عودة العقوبات الاقتصادية ضد إيران، وذلك بعد انسحاب بلاده من الاتفاق النووي قبل عدة أشهر.

    واقتبس الرئيس الأمريكي الجملة الشهيرة من مسلسل "لعبة العروش"، للروائي الأمريكي جورج أر أر مارتن، التي تقول "الشتاء قادم" وحولها الرئيس لـ"العقوبات قادمة".

    وتشير جملة "الشتاء قادم" في المسلسل الملحمي إلى عودة "السائرون البيض"، وهي وحوش خيالية قد تقضي على الجنس البشري كله، ضمن أحداث المسلسل.

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خروج بلاده من الاتفاق النووي في 8 مايو/ أيار الماضي، حيث أعيدت إجراءات الحظر التي كانت متوقفة بعد تنفيذ الاتفاق النووي، الأولى بعد 90 يوما والثانية بعد 180 يوما من إعلان خروجه من الاتفاق.

    وبدأت أمريكا تطبيق الحزمة الأولى من إجراءات حظرها على إيران ومن المقرر أن تنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما ستطبق الحزمة الثانية يوم 5 نزفمبر/تشرين الثاني الحالي.

    انظر أيضا:

    قناة عبرية: هل يعلم ترامب بلقاءات نتنياهو السرية مع دول الخليج
    بعد عمان... دولة خليجية أخرى على أجندة نتنياهو
    بعد تصريحاته عن خاشقجي... البحرين: السيد نتنياهو لديه موقف واضح
    نتنياهو: ندين مقتل خاشقجي لكن المشكلة الأكبر هي إيران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار نتنياهو, العقوبات الأمريكية, أخبار إيران اليوم, بنيامين نتنياهو, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik