13:24 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إلى قاعدة عسكرية أمريكية في كوريا الجنوبية، التي تقع بجوار الحدود منزوعة السلاح مع كوريا الشمالية

    "خطوة نحو السلام"... رفع الأعلام الصفراء على الحدود بين الكوريتين

    © REUTERS / Kim Hong-Ji
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    رفعت الكوريتان اليوم الأحد الأعلام الصفراء على 22 مركزا حدوديا بينهما، تطبيقا لاتفاق تم التوصل له في سبتمبر/أيلول، على أن يتم لاحقا إزالة هذه النقاط الحدودية بين البلدين.

    هذا واتفقت كل من كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية خلال القمة التي عقدت بينهما في بيونغ يانغ في 19 سبتمبر/أيلول، على إزالة 11 نقطة مراقبة تقع في المنطقة منزوعة السلاح بنهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

    فبحسب ما نقلت وكالة "yonhapnews"، فقد أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بأن 22 مركز مراقبة قد رفع أعلاما صفراء بطول 4 أمتار و عرض 3.

    وقال المسؤول في الوزارة، بأن هذا الإجراء يهدف لضمان مراقبة القيادة العسكرية للبلدين والتحقق من مواصلة العمل على إزالة الحواجز الأمنية بين البلدين، بالإضافة لزيادة الثقة المتبادلة والشفافية بين الكوريتين.

    هذا وكان قد تم التوصل في 27 أبريل/نيسان في نقطة بانمونجي الحدودية الى اتفاقية لوقف الأعمال العدائية بين البلدين والعمل على استعادة السلام.

    وعقدت القمة الثالثة بين الكوريتين في بيونغ يانغ في سبتمبر/أيلول، حيث وقع كلا الجانبين على إتفاقيات في المجال العسكري كما وعدت كوريا الشمالية بإغلاق موقع تجاربها الخاص فس تونشاي وتفكيك منشآتها النووية في يونغبيون.

    انظر أيضا:

    مشاورات روسية أمريكية حول كوريا الشمالية في موسكو
    فرنسا مستعدة لمساعدة كوريا الشمالية في نزع أسلحتها النووية
    روسيا قلقة لعدم تخلص كوريا الشمالية لأي من الرؤوس النووية
    الكلمات الدلالية:
    نقاط حدودية, أصفر, أعلام, معاهدة, السلام, كوريا الجنوبية, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik