21:11 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    تل أبيب

    الخارجية الإسرائيلية تعلق على احتمال شراء أسلحة جديدة

    © Photo / AMIR COHEN
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد مدير قسم "أوراسيا" في الخارجية الإسرائيلية ياكوف ليفيني، أن إسرائيل تعتزم القيام بكل ما في وسعها لحماية أراضيها ومجالها الجوي.

    القدس — سبوتنيك. وقال ليفني، خلال لقاء مع وفد من الإعلاميين الروس، اليوم الاثنين 5 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، ردا على سؤال لوكالة "سبوتنيك": "حول إجراء إسرائيل مباحثات مع دولة ثالثة لشراء منظومات عسكرية جديدة كرد على تسليم روسيا منظمة "إس — 300" الدفاعية إلى سوريا: "لا أريد أن أدخل في تفاصيل عسكرية، لكنني أعتقد أننا سنعمل كل ما بوسعنا لحماية إسرائيل عموما، بما في ذلك حماية مجالنا الجوي، إذا كان من صواريخ أو طائرات".

    وأضاف ليفني: "تمكنا عبر السنوات الماضية من إيجاد منظومات مختلفة تسمح لنا بحماية إسرائيل بشكل فعال من ضربات عسكرية، سواء أكانت ضربات بعيدة أو قصيرة المدى، واصفا بعض هذه المنظومات بالفريدة من نوعها".

    وأعلنت روسيا عن تزويد سوريا بمنظومة "إس-300" بهدف زيادة أمن العسكريين الروس بعد حادث سقوط الطائرة الروسية من طراز "إيل-20" يوم 17 سبتمبر / أيلول، فوق مياه المتوسط على بعد 35 كيلومترا من الساحل السوري قبالة قاعدة حميميم الجوية، وعلى متنها 15 عسكريا روسيا.

    ويتخوف الجانب الإسرائيلي من أن منظومة "إس-300" المضادة للطائرات لن تحد فقط من حرية عمليات سلاح الجو الإسرائيلي في المجال الجوي للدول المجاورة، ولكن وأيضا ستسمح للسوريين بمراقبة كامل المجال الجوي الإسرائيلي تقريبا.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تسلم الغرب أسلحة سوفيتية
    صحيفة: إسرائيل تعتزم إتمام أكبر صفقة أسلحة في تاريخها
    إسرائيل تتحضر لزيارة الرئيس الفلبيني لعقد صفقات بيع أسلحة واتفاقات اقتصادية
    داخل مخبأ... مخالفة عسكرية تكشف تفاصيل حساسة حول أحدث أسلحة إسرائيل
    توجيه عسكري من رئيس الفلبين بشراء أسلحة إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجيش الإسرائيلي, أخبار إسرائيل, الحرب الجوية, الخارجية الإسرائيلية, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik