01:16 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطابه للأمة الأمريكية من البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2018

    شاهد إعلان ترامب المرفوض من "فيسبوك" وقنوات أمريكية بسبب "عنصريته"

    © REUTERS / KEVIN LAMARQUE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    قررت بعض وسائل الإعلام العالمية، اليوم الإثنين وقف بث إعلان خاص بحملة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والمتعلق بالانتخابات للكونغرس.

    وأعلنت شبكة تلفزيون "إن بي سي" وقناة "فوكس نيوز" وموقع "فيسبوك" رسميا عن أنها ستتوقف عن بث إعلان حملة الرئيس دونالد ترامب، وذلك بسبب مضمونه العنصري، بحسب وكالة أنباء "أسوشيتد برس".

    ويضم الإعلان أحد المهاجرين، الذي أدين بقتل إثنين من ضباط الشرطة.

    كما رفضت شبكة "سي إن إن" بث الإعلان، معلنة أنه عنصري.

    وسئل ترامب قبل مغادرته لحملات انتخابية، إذا كان يعتقد أن الإعلان مسيئا، فكان رده: "الكثير من الأشياء مسيئة.. أسئلتك مسيئة في الكثير من الأحيان".

    وطرح الإعلان الأسبوع الماضي، ويتضمن لقطات لويز براكامونتس، وهو مهاجر تم ترحيله من المكسيك، وحكم عليه بالإعدام في كاليفورنيا لقتله ضابطي شرطة.

    ورصدت الكاميرات براكامونتس بداخل المحكمة مبتسما وهو يقول لوسائل الإعلام: "سيفرج عني قريبا وسأقتل المزيد".

    ويقول الإعلان، من دون دليل، إن "الديمقراطيين سمحوا للويز براكامونتس بالدخول إلى بلادنا"، ثم تظهر بعدها جماهير من المهاجرين وهم يهزون سياج، ويحاولون على ما يبدو تحطيمه، حتى ينتهي الإعلان بشعار "ترامب والجمهوريون يجعلون أمريكا آمنة مرة أخرى".

    وكانت شبكة "إن بي سي" هي أول شركة من الشركات الثلاث تقول إنها أوقفت بث الإعلان عن شاشتها، اليوم الإثنين، على ما يبدو بعد استجابة شرسة عبر الإنترنت.

    وقالت شركة "إن بي سي يونيفرسال" في بيان لها: "بعد مشاهدة أخرى للإعلان فقد أصبحنا ندرك الطبيعة غير الحساسة له وسنتوقف عن بثه عبر كل قنواتنا في أقرب وقت ممكن".

    وكان موقع "فيسبوك" يذيع الإعلان الخاص بحملة ترامب، ولكن أكد المتحدث بإسمه إندي ستون، أن ذلك كان خطأ في البداية، لأنه ينتهك سياسة الشركة ضد محتوى الإحساس.

    ولكن لا يزال "فيسبوك" يسمح لمستخدميه بنشر الإعلان عبر حساباتهم الخاصة.

    انظر أيضا:

    ترامب غير متأكد من لقائه مع بوتين في باريس
    "خنزير متعصب"... سياسية تسب ترامب على الهواء (فيديو)
    طهران: ترامب سيجني نتائج عكسية من الحظر الأمريكي المفروض على إيران
    ترامب يوجه اتهامات للسعودية بشأن حرب اليمن هي الأولى من نوعها
    خبير بالشأن الأمريكي: قيادات "الجمهوري" واجهوا ترامب بأنه أساء للحزب
    الكلمات الدلالية:
    عنصرية, أخبار, مهاجرين, أخبار أمريكا, أخبار العالم, الانتخابات, إعلان, الرئاسة الأمريكية, الكونغرس, دونالد ترامب, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik