11:15 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف

    ريابكوف يبحث مع السفير الإيراني انسحاب واشنطن من "الصفقة النووية"

    © Sputnik . Vitaliy Belousov
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن السفير الإيراني لدى روسيا، مهدي سنائي، ناقش مع نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، الوضع حول "خطة العمل المشتركة الشاملة" بشأن النووي الإيراني في ضوء العقوبات المفروضة ضد إيران.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الوزارة: "التقى نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف يوم 6 نوفمبر مع سفير جمهورية إيران الإسلامية، مهدي سنائي".

    وأضاف البيان "وجرى تبادل الآراء حول عدد من المسائل الملحة للأجندة الدولية، بما في ذلك الوضع القائم حول خطة العمل المشتركة الشاملة بشأن البرنامج النووي الإيراني في ضوء فرض واشنطن لحزمة عقوبات ضد إيران".

    يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كان قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، عن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق الشامل بشأن البرنامج النووي الإيراني، الذي تم التوصل إليه بين "السداسية الدولية" كرعاة دوليين (روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا) وإيران عام 2015. كما أعلن ترامب استئناف العمل بكافة العقوبات التي تم تعليقها نتيجة التوصل إلى هذه الصفقة.

    وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أكد أن إيران مستعدة للاستمرار بالاتفاق الدولي حول برنامجها النووي، فيما أكدت رئيسة وزراء بريطانية، تيريزا ماي، أن الاتحاد الأوروبي سيناقش مقترحات للحفاظ على هذا الاتفاق.

    انظر أيضا:

    ريابكوف: واشنطن تختلق الذرائع لإعادة فرض عقوباتها سيئة الصيت على روسيا
    ريابكوف يصف الاتهامات الأمريكية لمواطنة روسية بـ"حملة تشهير مخزية"
    ريابكوف: تطوير البرنامج الصاروخي حق سيادي لإيران
    ريابكوف: الولايات المتحدة تعرض عضلاتها أمام روسيا وإيران في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي, أخبار روسيا, الاتفاق النووي, ريابكوف, أمريكا, إيران, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik