05:05 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    انتخابات الكونغرس الأمريكي

    خبير روسي: انتخابات الكونغرس الأمريكي عززت مواقع الديموقراطيين

    © REUTERS / JIM URQUHART
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    رأى رئيس مركز الدراسات السياسية العسكرية في معهد الولايات المتحدة وكندا لدى أكاديمية العلوم الروسية، فلاديمير باتيوك، اليوم الأربعاء، أن النتائج الأولية لانتخابات التجديد النصفي في الكونغرس الأمريكي، تشير إلى سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب، وإلى تعزيز مواقع الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ.

    موسكو- سبوتنيك. وقال باتيوك لوكالة "سبوتنيك": مجلس النواب في أيدي الديموقراطيين، في الواقع، وفقط مجلس الشيوخ لا يزال تحت سيطرة الرئيس ترامب. لا يمكننا القول بأن انتصارا ما حققه الحزب الحاكم، حيث إن نتائج الانتخابات سيتم تفسيرها من قبل الديموقراطيين بشكل مختلف تمامًا، على العكس تماماً، أي كدليل على أن الناس رفضوا دونالد ترامب، وينبغي الاستعداد لمعارك جديدة".

    ولفت باتيوك إلى أن الوضع غامض جداً، مشيرا: "ربما، تظهر لدى شخص من الجمهوريين رغبة بالهرب إلى معسكر المعارضين. وما زال الديمقراطيون يحتفظون بمواقع قوية، والسيطرة على مجلس النواب في الكونغرس تعني تعزيز هذه المواقع".

     وكانت قد جرت، يوم أمس الثلاثاء 6 تشرين الثاني/ نوفمبر، انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي. ووفقًا لآخر التوقعات، احتفظ الجمهوريون بأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، حيث حصلوا على 52 مقعدًا، لكنهم فقدوا الأغلبية في مجلس النواب.

    انظر أيضا:

    ترامب يصف النتائج الأولية لانتخابات الكونغرس بالنجاح الهائل
    لأول مرة في الكونغرس الأمريكي… انتخاب امرأتين من أصول مسلمة
    البيت الأبيض: ترامب يتابع نتائج انتخابات الكونغرس مع العائلة والأصدقاء
    إعادة انتخاب الديموقراطيين في العديد من الولايات بمجلس الشيوخ الأمريكي
    الكلمات الدلالية:
    انتخابات الكونغرس, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik