15:10 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني

    تضامنا مع قاسم سليماني... عسكري إيراني يهاجم بومبيو والسعودية وإسرائيل

    © AP Photo / UNCREDITED
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    رد قائد حرس الثورة الإسلامية في إيران على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وتبريره خلالها إجراءات الحظر ضد الشعب الإيراني عبر توجيه الاتهام للواء سليماني قائد فيلق "القدس".

    أكد القائد العام لحرس الثورة، اللواء محمد علي جعفري، بأن قائد فيلق "القدس" اللواء قاسم سليماني "طهر بتدابيره منقطعة النظير الأراضي الإسلامية من دنس الإرهابيين عملاء أمريكا".

    جاءت تصريحات اللواء جعفري ردا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في مؤتمره الصحفي المشترك مع وزير الخزانة الأمريكي وتبريره إجراءات الحظر ضد الشعب الإيراني عبر توجيه الاتهام للواء سليماني قائد فيلق "القدس" الذي لعب دورا منقطع النظير في إحباط المؤامرات الأمريكية — العبرية — العربية لـ"داعش" (المحظور في روسيا) والجماعات الإرهابية ضد شعوب المنطقة. بحسب ما ذكرته وكالة أنباء "فارس".

    واستنكر قائد الحرس الثوري تصريحات بومبيو وقال: السيد بومبيو، إن لم تفكر بسمعتك، فكن على الأقل حريصا على سمعة بلدك. فلماذا تطلق هذه التصريحات المثيرة للسخرية والنابعة عن العجز واليأس؟ وما الهدف من ورائها؟ فهل تؤمن حقيقة بأن السعودية تحارب الإرهاب ويداها غارقة حتى المرفقين بدماء الآلاف من أبناء شعب اليمن المظلوم والبحرين وكذلك مواطنيها ورعاياها هي نفسها ومنهم خاشقجي. على حد تعبير اللواء جعفري.

    وأضاف جعفري يوم أمس: هناك دور للواء سليماني في إنقاذ وتحرير الشعبين العراقي والسوري من فتنة "داعش" وجرائم الإرهابيين التكفيريين في جبهة المقاومة.

    وأضاف، هل أيديكم أنتم ملطخة بدماء مظلومي المنطقة أم اللواء سليماني الذي قضى ويقضي عمره في مكافحة الإرهاب والدواعش صنائعكم؟

    واعتبر اللواء جعفري، أن كل من أمريكا وإسرائيل والسعودية الرعاة الرئيسيين للإرهاب التكفيري ونصحهم بالقول: لا تريقوا ماء وجه أمريكا أكثر من هذا بتصريحاتكم السخيفة والذليلة هذه.

    انظر أيضا:

    بعد إدراجها "الحرس الثوري" وسليماني على لائحة الإرهاب.. إيران تقسو على السعودية
    قائد فيلق القدس يتهم السعودية بالسعي إلى "إشعال حرب"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرس الثوري الإيراني, أخبار إيران, عقوبات على إيران, الحرس الثوري الإيراني, وزير الخارجية الإيراني, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, قائد قيلق القدس الجنرال قاسم سليماني, القائد العام لقوات حرس الثورة الإيراني اللواء محمد علي جعفري, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik