21:04 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

    الخارجية الروسية: على أمريكا تطبيق قانونها حول الأسلحة الكيميائية "أولا"

    © Sputnik . Press service of the MFA Russia
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن روسيا تدعو الولايات المتحدة إلى تطبيق قانونها الخاص بالأسلحة الكيماوية بحق نفسها، لأن واشنطن هي التي لم تدمر ترساناتها الكيميائية.

    موسكو — سبوتنيك. وقالت زاخاروفا في إيجاز صحفي، اليوم الخميس 8 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري: "لقد دمرت روسيا منذ زمن بعيد ترسانتها الكيميائية العسكرية الموجودة سابقا، وهذا تم التحقق منه وتأكيده من قبل ممثلي منظمات حظر الأسلحة الكيميائية".

    ولفتت زاخاروفا إلى أن الولايات المتحدة حتى الآن، لم تف بعد بالتزاماتها حول تدمير أسلحتها الكيميائية، وتؤجل باستمرار إكمال هذه العملية، مضيفة: "أنا على يقين من أن أولئك الذين أدلوا ببيان حول ضرورة معاقبة روسيا الاتحادية بسبب عدم امتثالها للقانون الأمريكي المتعلق بمراقبة الأسلحة الكيميائية والبيولوجية، ببساطة، لا يعلمون ذلك".

    وتابعت: "لذا يجب على الأمريكيين تطبيق قانونهم بحق أنفسهم، لأنه من العبث ما يقال لروسيا، إذن، ليس العقوبات روسيا سبوتنيك التي تخيف، ولكن مستوى أولئك الذين يخترعونها ويروجون لها ".

    كما لفتت المتحدثة إلى أن المحللين الأمريكيين بدؤوا ينظرون بجدية في مفهوم الحرب النووية المحدودة، وتعتبر موسكو أن مثل هذا الحملة خطيرة وغير مسؤولة.

    وقالت في هذا الخصوص: "نحن نعتبر هذه السياسة غير مسؤولة وخطيرة للغاية. نعتقد اعتقادا راسخا بأنه لا يمكن أن يكون هناك فائز في حرب نووية، لا ينبغي أبدا إطلاق العنان لها".

    والجدير بالذكر أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة ودول الغرب بشكل عام، تمر بمرحلة صعبة، لم يشهدها العالم منذ انتهاء الحرب الباردة وانهيار الاتحاد السوفياتي والمنظومة الاشتراكية قبل أكثر من ربع قرن.

    انظر أيضا:

    موسكو: نحمي معاهدة "الأسلحة الكيميائية" وندعو لعدم استخدام الاتهامات لأهداف جيوسياسية
    موسكو: أخصائيو "حظر الأسلحة الكيميائية" ينتهكون ضمان الحفاظ على الأدلة في سوريا
    آلية جديدة للاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على الأسلحة الكيميائية
    دمشق توافق على زيارة مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى موقعين في سوريا
    مجلس الأمن الروسي: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سوريا يعتمد على مصادر المعارضة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار أمريكا, الأسلحة الكيميائية, الخارجية الروسية, ماريا زاخاروفا, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik