23:25 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مايك بومبيو

    بومبيو يبحث مع نظيره الفرنسي دعم حلف "الناتو"

    © REUTERS / LEAH MILLIS
    العالم
    انسخ الرابط
    توسع حلف "الناتو" في العالم (5) (35)
    0 01

    ناقش وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي يزور فرنسا للمشاركة في فعاليات إحياء ذكرى مئة عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى، ومنتدى باريس للسلام الذي يعقد بهذه المناسبة مع نظيره الفرنسي جان ايف لو دريان، قضايا حلف شمال الأطلسي وإيران وكوريا الشمالية وسوريا خلال اجتماع تم في باريس.

    واشنطن — سبوتنيك. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان: "إن التعاون بين الولايات المتحدة وفرنسا لحل قضايا الأمن العالمي، بما في ذلك تعزيز حلف شمال الأطلسي "الناتو"، تمت مناقشت بين بومبيو ولورديان، فضلا عن ذلك درس الطرفان سبل العمل المشترك بين الولايات المتحدة وفرنسا لمواجهة السلوك الإيراني، ونزع السلاح النووي لكوريا الشمالية، وتشجيع التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية".

    والحرب العالمية الأولى، التي بدأت في 28 تموز/يوليو 1914 وانتهت في 11 تشرين الثاني/نوفمبر 1918، جرت بين قوات الحلفاء [فرنسا، وبريطانيا، وروسيا القيصرية ودول أخرى]، وقوات المحور [الإمبراطورية الألمانية، وامبراطورية النمسا المجر، والدولة العثمانية إلى جانب دول أخرى]، وانتهت بانتصار الحلفاء.

    وبمناسبة الذكرى المئة لانتهاء الحرب تنطلق، اليوم الأحد، فعاليات منتدى باريس للسلام بمشاركة أكثر من 60 من قادة ورؤساء ورؤساء الحكومات أبرزهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ورؤساء المنظمات الدولية.

    ويناقش المنتدى على مدى 3 أيام قضايا السلام والأمن، والبيئة، والتنمية، والمجال الرقمي والتكنولوجيات الحديثة، والاقتصاد الشامل.

    الموضوع:
    توسع حلف "الناتو" في العالم (5) (35)

    انظر أيضا:

    ترامب: يجب على بعض الدول الأوروبية زيادة مساهماتها المالية في الناتو
    وزراء خارجية "الناتو" يعقدون اجتماعا يومي 4 و5 من الشهر المقبل
    برلماني روسي: تصريحات الناتو بشأن روسيا تهدف لزيادة تمويل الحلف
    طائرة روسية تحلق على علو منخفض فوق سفن الناتو (صور)
    محادثات نادرة بين روسيا و"الناتو" حول التدريبات العسكرية ومعاهدة الصواريخ
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, الحرب العالمية الأولى, ذكرى, لقاء, الناتو, جان إيف لودريان, مايك بومبيو, فرنسا, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik