18:01 17 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    رئيس الوزراء الكندي ترودو

    ترودو: المخابرات الكندية استمعت لتسجيلات تركية لما حدث لخاشقجي

    © AP Photo / Aaron Favila
    العالم
    انسخ الرابط
    0 30

    قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إن المخابرات الكندية استمعت لتسجيلات تركية لما حدث لجمال خاشقجي الصحفي السعودي الذي قتل في إسطنبول، لكنه أضاف أنه شخصيا لم يستمع للتسجيلات.

    وقال ترودو: "تعمل وكالات المخابرات الكندية عن كثب مع المخابرات التركية في هذه القضية وكندا، مطلعة تماما على ما لدى تركيا، وأجريت حوارا مع أردوغان قبل أسابيع وهنا في باريس تبادلنا حوارا وجيزا وشكرته على قوة رده على الوضع المتعلق بخاشقجي"، وذلك وفقا لـ"رويترز".

    وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن السبت الماضي، أن بلاده قدمت تسجيلات مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، لكل من المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا. وقال إن السعودية تعرف أن قاتل خاشقجي هو من بين مجموعة تضم 15 شخصا وصلوا إلى تركيا قبل يوم واحد من مقتله.

    وأعلن النائب العام السعودي، الشهر الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول.

    وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

    انظر أيضا:

    السفير السعودي في برلين يتحدث عن "مقتل خاشقجي": "هذا ما أنقذنا منه ولي العهد"
    "مقتل خاشقجي"... نصر الله يكشف لماذا وصلنا إلى هذا
    وزير خارجية بريطانيا يدعو السعودية لإنهاء حرب اليمن وللعدالة في قضية خاشقجي
    هذا ما اتفق عليه ترامب وماكرون بشأن "اغتيال خاشقجي"
    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, وفاة خاشقجي, تفتيش القنصلية السعودية, قطع العلاقات الدبلوماسية بين السعودية و كندا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, تسجيلات, اختفاء خاشقجي, القنصلية السعودية في إسطنبول, الديوان الملكي السعودي, الحكومة الكندية, الحكومة التركية, جمال خاشقجي, رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو, السعودية, كندا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik