20:23 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الصواريخ الباليستية الحرس الثوري التي استهدفت مجموعات إرهابية في البوكمال السورية

    إيران تتحدث عن تهديدات في مجال الفضاء... وتتوعد بالرد الحازم على الأعداء

    © AP Photo / Sepahnews
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    تتواصل التهديدات وتصعيد اللهجات من قبل المسؤولين الإيرانيين تجاه كل ما يصفونها بـ"تهديدات الأعداء" والمخاطر الموجودة على جميع ميادين القتال والمواجهة مع "العدو".

    وفي أحدث هذه التصريحات، أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية، العميد أمير حاتمي، بأن إيران سترد بحزم على تهديدات الأعداء في مجال الفضاء بما يجعلهم نادمين، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء "فارس".

    وقال العميد الإيراني، اليوم الثلاثاء 13 تشرين الثاني/ نوفمبر: "إن الأعداء يسعون اليوم لتنفيذ مهمتين، داخلية ودولية، لإضعاف وإسقاط النظام الإسلامي"، على حد تعبيره.

    وأشار إلى أن "نظام الهيمنة بزعامة أمريكا سعى عبر بث اليأس والإحباط للإيحاء بعدم فاعلية الحكومة والنظام الإسلامي، وكذلك سعى عبر التحالف مع دول المنطقة و30 دولة في العالم لكسر اقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

    وأضاف: "ولكن بحول الله وقوته لم يحدث أي شرخ في أجواء البلاد بل تعززت الوحدة والتلاحم الوطني أكثر من أي وقت مضى، والدليل على ذلك هو المسيرات الواسعة والرائعة التي جرت يوم 4 نوفمبر بمناسبة "يوم مقارعة الاستكبار العالمي".

    وفي تصريحات مماثلة قبل أيام، اعتبر رئیس مجلس الشورى الإيراني، علي لاریجاني، أن الشعب الإيراني في مسيرات 4 تشرين الثاني/ نوفمبر، بيّن للرئيس الأمريكي ترامب أنه أقل شأنا من أن یستطیع إرغام إیران على الانصیاع.

    ولفت إلى أن الحكومة الأمریكیة ومنذ 80 عاما تتدخل في الشأن الإیراني، وقال: "هناك أمثلة ومصادیق كثیرة على ارتكابها جرائم بشعة ضد الشعب الإیراني".

    وفي أنباء رشحت مؤخرا عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بإبعاد معداتها وطائراتها العسكرية عن محيط إيران. قال قائد وحدة حماية الشخصيات والمؤسسات في الحرس الثوري الإيراني، العميد علي نصيري: "إن الاستكبار العالمي يعمل على 

    إبعاد الأسلحة والمعدات والطائرات العسكرية عن مناطق محيطة بإيران".

    وفسر العميد نصيري قيام أمريكا بإبعاد أسلحتها ومعداتها العسكرية عن محيط إيران "بسبب خشيتها من الصواريخ الباليستية القوية والذكية للجمهورية الإسلامية."

    إنشاء قوات فضائية أمريكية

    يذكر أن الرئيس الأمريكي ترامب  كان قد كشف عن أن "البنتاغون" تعمل حاليا على إنشاء قوات فضائية، مشيرا إلى أن روسيا والصين كانتا أول من بدأ العمل على إنشائها.

    وقال ترامب في خطاب ألقاه في ولاية كنتاكي: "بموجب تعليماتي، يعمل البنتاغون حاليا على إنشاء الفرع السادس للقوات المسلحة الأمريكية — القوات الفضائية". مشيرا إلى أن روسيا والصين كانتا أول من بدأ العمل على إنشائها.

    وأضاف ترامب: "لدينا أعظم الناس في العالم، ونحن ننتج أفضل المعدات في العالم، ونصنع أفضل الصواريخ والدبابات والسفن في العالم".

    وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد وضع في وقت سابق مهمة لتحويل القوات العسكرية الفضائية إلى النوع المستقل للقوات، داعيا إلى فرض السيطرة في هذا المجال. ووفقا لترامب الولايات المتحدة تهدف إلى الزعامة في الفضاء ولا تريد أن تسير بجر قدميها في مؤخرة روسيا والصين.

    انظر أيضا:

    وكالة الطاقة الذرية: إيران ملتزمة بالاتفاق النووي رغم العقوبات
    لهذه الأسباب لا تخاف إيران من العقوبات الاقتصادية الأمريكية
    رسالة من الحرس الثوري: قدراتنا الصاروخية عالية وبالغة الدقة
    قائد الحرس الثوري الإيراني: المشروع الأمريكي لإيجاد "داعش" في سوريا "فشل"
    البحرين تكشف أسباب إدراجها الحرس الثوري الإيراني في قائمة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجيش الإيراني, أخبار إيران, تهديدات أمريكا, الجيش الإيراني, أمير حاتمي, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik