10:44 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    طيران إيران إير

    رغم العقوبات الأمريكية... الخطوط الجوية الإيرانية تواصل رحلاتها إلى فيينا

    © AFP 2018 / ATTA KENARE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن المتحدث باسم مطار فيينا، اليوم الثلاثاء، أن الخطوط الجوية الإيرانية "إيران إير" التي تقع تحت العقوبات الأمريكية، ستواصل تشغيل رحلاتها إلى مطار فيينا.

    وقال المتحدث لـ "سبوتنيك": "بما أن مطار فيينا لا يشارك في العقوبات الأمريكية ضد إيران، فإن هذا لا يؤثر على حركة الطيران في المطار".

    وأعادت الولايات المتحدة، فرض عقوبات واسعة النطاق ضد إيران بدءا من السابع من شهر أغسطس/ آب الماضي، والتي كانت معلقة في السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل المشتركة الشاملة بشأن البرنامج النووي الإيراني بين إيران والسداسية الدولية [روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا].

    وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 8 مايو/ أيار، انسحاب بلاده من الاتفاق واستئناف العمل بكافة العقوبات التي تم تعليقها نتيجة التوصل إلى هذه الصفقة، والتي ستكون على مرحلتين، الأولى تم فيها تجديد العقوبات ضد حيازة إيران لسندات الدولار، والعقوبات المفروضة على تجارة الذهب والمعادن الثمينة، وعقوبات ضد بيع إيران الجرافيت، والألمنيوم، والصلب، والفحم والبرمجيات للإنتاج، وعقوبات على استحواذ العملة الإيرانية والديون السيادية. وإعادة الحظر مرة أخرى لاستيراد السجاد الإيراني والمنتجات الغذائية إلى الولايات المتحدة.

    أما المرحلة الثانية، فكانت في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وطالت 700 شخصية ومنظمة وقطاع الشحن وبناء السفن في إيران، وعدة شركات، من بينها شركة الخطوط الجوية الإيرانية "إيران إير"، وتجدد العقوبات المفروضة على التحويلات المالية لقطاع النفط والبتروكيماويات مع الشركات الحكومية الإيرانية، والعقوبات المفروضة على البنوك الأجنبية للعمل مع البنك المركزي الإيراني، والعقوبات المفروضة على تأمين الخدمات المالية والتأمين، وكذلك العقوبات ضد قطاع الطاقة الإيراني.

    انظر أيضا:

    رئيسة "إيران إير": لا توجد مشاكل في تمويل شراء الطائرات
    شركة طيران إيران إير توقع عقداً لشراء 20 طائرة من شركة "أ ت ر" الإيطالية
    الخطوط الجوية الإيرانية ضمن قائمة العقوبات الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, العقوبات الأمريكية, أخبار العالم, إيران إير, أمريكا, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik