11:16 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    المقاتلة الألمناية يوروفايتر تايفون

    صحيفة: المقاتلة الألمانية الأحدث تقف عاجزة أمام منظومة "إس-400"

    CC BY 2.0 / Gerard van der Schaaf / EF2000 taken at Leeuwarden
    العالم
    انسخ الرابط
    0 50

    كتبت الصحيفة الألمانية "Frankfurter Allgemeine Zeitung" أن المقاتلة الألمانية الأحدث "يوروفايتر تايفون" تقف عاجزة أمام منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس-400".

    وذكرت الصحيفة أنه تم تصميم المقاتلة "يوروفايتر تايفون" لمواجهة طائرات العدو القتالية حصرا، وفي حال حصول مواجهة مع روسيا، فإنها لن تكون قادرة على الصمود أمام منظومة "إس-400".

    يشار إلى أن أكثر المقاتلات تكلفة في تاريخ الجيش الألماني لا يمكن تزويدها بصواريخ جو — أرض. لذلك، سيكون عليهم القيام بمهام قتالية بدعم من مقاتلات متعددة المهام "تورنيدو". ومع ذلك، فإن هذا لن يحل المشكلة، بسبب أن مقاتلات "تورنيدو" مجهزة بصواريخ قادرة على ضرب أهداف أرضية على بعد 150 كيلومترا فقط، في حين أن مدى منظومة "إس-400" يصل إلى 400 كم.

    ونقلت الصحيفة عن أحد ضباط القوات الجوية الألمانية قوله "لا يمكن تدمير منظومة حديثة ومعقدة مثل "إس-400" دون نفقات كبيرة وخسائر بالأرواح".

    وأشارت الصحيفة إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية لا تسبب "وجع الرأس" فقط للمقاتلة الألمانية الحديثة "يوروفايتر تايفون". وإنما بعد حصول سوريا على منظومة "إس-300" وبعد المأساة التي حصلت مع الطائرة الروسية "إيل-20" أصبح من الصعب جدا سير العمليات في المجال الجوي للبلاد لسلاح الجو الإسرائيلي.

    وأضافت الصحيفة، إن لم تتمكن منظومة "إس-200" من التمييز بين الطائرة الروسية والطائرة الإسرائيلية "إف-16"، فإن المنظومات الجديدة يمكنها بسهولة التمييز. وأن تل أبيب أعلنت عن نيتها شراء طائرات مقاتلة من طراز "إف-35" من الولايات المتحدة الأمريكية.

    الكلمات الدلالية:
    يوروفايتر تايفون, إس-400, ألمانيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik