08:48 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    جوليان أسانج

    وزارة العدل الأمريكية تستعد لإدانة مؤسس موقع ويكيليكس

    © AFP 2018 / BEN STANSALL
    العالم
    انسخ الرابط
    0 02

    صرح مصدر مطلع في واشنطن، اليوم الجمعة، بأن وزارة العدل الأميركية تستعد لإدانة مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، ويتوقع أن تتم محاكمته في الولايات المتحدة.

    واشنطن — سبوتنيك. ووفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، فقد رفضت المصادر الإفصاح عن ما إذا كانت هناك مفاوضات بين الولايات المتحدة أو الإكوادور، لتسليم أسانج، لكنها أعلنت أن الأحداث الأخيرة في قضية أسانج جاءت "مرضية".

    والجدير بذكره، أن إجراءات التحقيق قد بدأت ضد جوليان أسانج، صيفاً عام 2010، في السويد، بعد إعلان امرأتين عن تعرضهما للتحرش الجنسي خلال فترة تواجده في ستوكهولم، حيث تم إلقاء القبض عليه في لندن يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر، 2010، وذلك بطلب من الهيئات الحكومية السويدية، التي أصرت على تسليمه، لكن بعد عدة أيام تم إطلاق سراحه بكفالة.

    ولجأ أسانج، البالغ من العمر 46 عاما إلى سفارة الإكوادور في لندن، منذ حزيران/يونيو 2012، بعد أن استنفذ جميع خياراته القانونية في بريطانيا ضد تسليمه إلى السويد.

    ويرفض أسانح الذي ينفي تهمة الاغتصاب، الذهاب إلى السويد، خوفا من ترحيله إلى الولايات المتحدة، حيث قد توجه إليه هناك تهمة نشر 500 ألف ملف عن العراق وأفغانستان، مصنفة في خانة الملفات الدفاعية السرية عام 2010 ، عبر موقع ويكيليكس، فضلا عن نشره 250 ألف برقية دبلوماسية.

    انظر أيضا:

    ناشط أذربيجاني: إقامة مؤسس "ويكيليكس" في سفارة الإكوادور تعادل قضائه فترة في السجن
    بريطانيا تجري محادثات سرية بشأن مؤسس ويكيليكس
    الإكوادور تقطع اتصالات "مؤسس ويكيليكس" بالعالم
    مؤسس "ويكيليكس" يعلق على "التدخل الروسي" في الانتخابات الأمريكية
    الإكوادور ترد على بريطانيا بشأن مؤسس موقع "ويكيليكس"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, ويكيليكس, وزارة العدل الأمريكية, جوليان أسانج, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik