08:47 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن

    واشنطن: بيونغ يانغ تلتف على العقوبات المفروضة باتباعها "أساليب احتيالية"

    © AP Photo / Luis M. Alvarez
    العالم
    انسخ الرابط
    0 11

    صرحت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان اليوم الجمعة، أن كوريا الشمالية تواصل اتباع أسلوب "التكتيك المخادع" من أجل الالتفاف على عقوبات مجلس الأمن الدولي.

    واشنطن- سبوتنيك. وجاء في بيان الوزارة: "كوريا الشمالية تواصل استخدام "أساليب احتيالية" من أجل الالتفاف على عقوبات الأمم المتحدة. ونحن نحث كافة شركات التأمين، وجميع تجار السلع وغيرهم من المؤسسات للوقف الفوري لأي علاقات تدعم أو تسهل إيصال المشتقات النفطية إلى كوريا الشمالية، وغيرها من الشحنات الكورية غير القانونية".

    وتابع البيان: "الولايات المتحدة ستفرض دون تردد عقوبات ضد أي أفراد أو شركات أو سفن تدعم النشاط غير القانوني لكوريا الشمالية".

    ووفقا للبيان، فقد التقى اليوم الجمعة، ممثلون من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة "في لندن مع قادة شركات تأمين الشحن ومع التجار، الذين يبيعون سلعا استهلاكية وأطراف أخرى ذات صلة لمناقشة الخطوات، التي يمكن أن يتخذها القطاع الخاص لعرقلة التجارة غير المشروعة والنقل وغيرها من أنشطة كوريا الشمالية للالتفاف على العقوبات".

    من الجدير بالذكر، أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية كان قد تأزم في عام 2017 ، بعد إجراء سلطات كوريا الشمالية لعدد من التجارب الصاروخية والنووية، وتبع ذلك قرار لمجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات قاسية ضد بيونغ يانغ.

    الكلمات الدلالية:
    بيونغ يانغ, عقوبات, كوريا الشمالية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik