01:05 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بدأت بمقر الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم السبت، أعمال الدورة الاستثنائية الحادية عشرة لمؤتمر قمة الاتحاد الأفريقي، بمشاركة رؤساء دول وحكومات الدول الأفريقية.

    القاهرة، 17 نوفمبر — سبوتنيك. وتبحث القمة، على مدى يومين، جملة من المقترحات حول الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي.

    وتعقد القمة، بوقت لاحق من اليوم، جلسة أخرى مغلقة لبحث إصلاحات وكالة الاتحاد الأفريقي والآلية الأفريقية للمراجعة المتبادلة بين النظراء وتوزيع العمل بين الاتحاد الأفريقي والمجموعات الاقتصادية الأفريقية.

    وقال موقع الاتحاد، إن رئيس مفوضية الاتحاد أشار إلى أهمية تعزيز المساءلة للدول الأعضاء والشفافية التامة في إدارة شؤون الاتحاد.

    ولخص الرئيس الرواندي، بول كاغامي، رئيس الاتحاد لدورة عام 2018، أهداف الدورة في "المضي بالإصلاح المؤسسي للاتحاد"، مضيفا أن "الهدف ببساطة هو جعل أفريقيا أكثر قوة، ومنح شعوبنا المستقبل الذي يستحقونه".

    فيما قال رئيس مفوضية الاتحاد، موسى محمد فكي، خلال جلسة الافتتاح، إن ثمة "حاجة للمفوضية لأن تبدي درجة أكبر من المرونة في إدارتها كي تبقى قادرة على الاستجابة بشكل أسرع وأكثر فعالية للمواقف".

    وستعلن قرارات القمة في مؤتمر صحافي غدا، الأحد.

    ومن المنتظر أن تشمل القرارات جملة من المسائل، من ضمنها تفويض وكالة التنمية التابعة للاتحاد، وهيكلية واختصاصات القيادة العليا للمفوضية، واختيار تلك القيادة أو إلغاء التعيينات بها، فضلا عن إصلاحات إدارية ومالية.

    انظر أيضا:

    مفوض الاتحاد الأفريقي: تنظيم الانتخابات الليبية دون استعداد أطرافها يعقد الموقف
    الاتحاد الأفريقي يرحب بمشاركة روسيا المحتملة بمؤتمر السلام لأفريقيا الوسطى
    تعليق غريب من رئيس الاتحاد الأفريقي بشأن إيقاف مرتضى منصور
    الكلمات الدلالية:
    الاتحاد الأفريقي, الاتحاد الأفريقي, أخبار الاتحاد الأفريقي, الإصلاح المؤسسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook