05:42 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    ترامب: قضية خاشقجي أصبحت أكبر من حجمها

    © REUTERS / KEVIN LAMARQUE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 23

    سأل ترامب مساعديه خلال جلسة استشارية في البيت الأبيض عن الاهتمام الزائد الذي تعيره الإدارة الأمريكية لقضية الصحفي جمال خاشقجي الذي لم يكن مواطنا أمريكيا بالأصل.

    وكشف موقع " Axios" الأمريكي نقلا عن مصدر من البيت الأبيض، أن الرئيس دونالد ترامب اعترف خلال جلسة استشارية مع مساعديه أن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي أصبحت أكبر من حجمها وأثارت الرأي العام الدولي والعالمي بشكل لا تستأهل كل هذا الضجيج الإعلامي حولها.

    ووفقا للموقع، فإن ترامب كان لا يريد أن يثير ضجة حول قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بالرغم من فظاعة العمل الذي حدث في القنصلية السعودية في تركيا. كما أشار ترامب إلى أن هذا العمل لا يمكن مقارنته بأفعال الصين السيئة والمستمرة كل يوم.

    كما اعترف ترامب خلال حديثه أن مبالغة الناس بقضية الصحفي المقتول هي سخافة بحد ذاتها لأن قتل شخص واحد لا يعني شيئا أمام أفعال وانتهاكات السلطات في دول أخرى ضد شعوبها.

    وبحسب المصدر الذي نقل كلامه للصحيفة، إن ترامب تساءل حول الاهتمام الزائد للإدارة الأمريكية بالموضوع طالما أن الخاشقجي ليس مواطنا أمريكيا.

    يذكر أن النيابة العامة السعودية أعلنت، يوم الخميس الماضي، أنها وجهت التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وإيقاع العقوبات الشرعية بالبقية.

    انظر أيضا:

    ترامب يكشف موعد الإعلان عن اسم قاتل خاشقجي
    لماذا رفض ترامب سماع تسجيلات مقتل خاشقجي
    تركيا: جثة خاشقجي قد تكون نقلت في حقائب خارج البلاد
    نجل خاشقجي يعلق على تكذيب ابن سلمان لـ"واشنطن بوست"
    ترامب: الوقت مازال مبكرا لاتهام ولي العهد السعودي بقتل خاشقجي
    الخارجية الأمريكية: لم نتوصل لنتائج نهائية حول مقتل خاشقجي
    الكلمات الدلالية:
    جمال خاشقجي, دونالد ترامب, السعودية, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik