12:59 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن الولايات المتحدة مهتمة بأن تنشئ روسيا مركبة تحليق للقمر ونظام هبوط مأهول بالقرب من القمر.

    قال وليام جيرستنماير، نائب رئيس "ناسا" للبرامج المأهولة، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة مهتمة بأن تنشئ روسيا نظام نقل للرحلات إلى القمر ونظام هبوط مأهول على سطح القمر من المحطة القريبة من القمر.    

    وقال جيرستنماير في مؤتمر مخصص للاحتفال بالذكرى العشرين لمحطة الفضاء الدولية: "النقل مهم جدا… ربما ستكون مركبة فضائية روسية لتسليم طواقم إلى "البوابة"  (مشروع محطة أمريكية قريبة من القمر)، ومثل هذا النموذج، ربما حتى يمكن من إنشاء أجهزة للهبوط على سطح القمر".

    وأكد ويليام غيرستنماير، في المؤتمر، أن الوكالة تترقب زيارة رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات في شباط/فبراير عام 2019.

    وتوقع غيرستنماير أن تكون زيارة روغوزين المرتقبة إلى الولايات المتحدة في شباط/ فبراير 2019، وأضاف: "ونحن بصدد تنسيق جميع التفاصيل".

    وتناقلت وسائل الإعلام أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سمحت برفع اسم روغوزين، عن قوائم العقوبات بشكل مؤقت كي يتمكن من القيام بزيارة إلى الولايات المتحدة للالتقاء مع ممثلي "ناسا". من جانبها أفادت وكالة الفضاء الروسية أنها لم تتلق أية وثائق بعد، بهذا الصدد، لكن أكدت أن رئيسي وكالتي الفضاء الروسية والأمريكية قد بحثا إمكانية تنظيم مثل هذه الزيارة.

    انظر أيضا:

    مدير "ناسا": التعاون في مجال الفضاء يسمح بالحفاظ على الحوار مع روسيا برغم العقوبات
    "ناسا" تطلب مرحاضا من روسيا
    من فوز "الملكي" بكأس "الليغا"... إلى استعداد محطة "ناسا" لكأس العالم في روسيا - صور الأسبوع من "سبوتنيك"
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, وكالة ناسا, الفضاء الروسي, مركبة فضائية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook