05:38 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في احتفال عيد الشكر بالبيت الأبيض، 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2017

    لأول مرة... ترامب يجري استفتاء بشأن الديك الرومي

    © AP Photo / Manuel Balce Ceneta
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن البيت الأبيض، عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرر وللمرة الأولى، أن يمنح حرية التصويت للأمريكيين بشأن الديك الرومي الذي سيمنحه عفوا رئاسيا من الذبح، في إجازة عيد الشكر هذا العام.

    وأصدر البيت الأبيض، تصويتا اليوم الاثنين، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، حول ديكين روميين هما "كاروتس" و"بيز"، مرشحا واحدا منهما فقط لنيل لقب "ديك عيد الشكر لعام 2018".

    وسيتم الإعلان عن الديك صاحب اللقب، غدا الثلاثاء، في حديقة الورود في البيت الأبيض، وسيعيش مع رفيقه بقية حياتهما في مزرعة في ولاية فيرجينيا.

    وفي العام الماضي، منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العفو لديكين روميين في عيد الشكر، وهما "ويشبون" و"درامستيك"، وكلاهما يعيش حاليا في مزرعة في جامعة فرجينيا للتكنولوجيا في بلاكسبرج بولاية فيرجينيا.

    ويذكر أن تقاليد العفو عن الديوك الرومي ينفذها رؤساء أمريكا على مر السنين، وكانت البداية تحديدا مع الرئيس هاري ترومان، الذي عفا عن ديك رومي في الليلة السابقة لعيد الشكر في عام 1947، وفقا لمجلة "نيوزويك" الأمريكية.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...طفل ينقذ حياة ديك رومي من الذبح
    ترامب ينتقد الإدارات الأمريكية السابقة لدفعها المليارات لباكستان رغم إيوائها بن لادن
    تعهد من ترامب لرئيس لبنان في ذكرى الاستقلال
    برقية من ترامب للحريري
    جدول أعمال ترامب يثير سخرية الأمريكيين
    الكلمات الدلالية:
    عيد الشكر, ديك رومي, أخبار أمريكا اليوم, أخبار أمريكا, استفتاء, البيت الأبيض, دونالد ترامب, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik