04:45 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    في تقليد أمريكي سنوي خاص بعيد الشكر، استخدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، سلطاته لإنقاذ زوج من الديوك الرومي من أن يصبحا وجبات على مائدة العطلات.

    منح ترامب عفوا رئاسيا للديكين "كاروتز" و"بيز"، وحكم عليهما بأن يعيشا بقية حياتهما في مزرعة في ولاية فرجينيا الأمريكية، من دون أن يتم ذبحهما بحسب وكالة أنباء "أسوشيتد برس". ولكن البيت الأبيض ذكر أن "بيز"، فاز بلقب "ديك عيد الشكر لعام 2018"، وذلك بناءا على نتائج تصويت.

    ​وانضمت "سيدة أمريكا الأولى" ميلانيا ترامب، إلى زوجها في الحفل القائم على الرحمة والمغفرة، إلى جانب ابنته إيفانكا ترامب، وزوجها جاريد كوشنر، وأطفالهما.

    ويذكر أن الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش، هو من أنشأ التقليد السنوي الخاص بعفو الديوك الرومي في عام 1989، وذلك بإعفائه وقتها عن طائر يزن 50 رطلا.

    ​وتم استضافة كلا من "كاروتس" و"بيز" في فندق ويلارد إنتركونتيننتال، لحصول كلاهما على قسط من الراحة لبضعة أيام، حلول الحفل الوطني المنتظر بمناسبة عيد الشكر، والذي أعلن ترامب فيه عن العفو الرئاسي. ​وسيسافر دونالد ترامب إلى مزرعته في فلوريدا في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، لقضاء عطلة عيد الشكر مع عائلته.

    انظر أيضا:

    إيران: تصريح ترامب حول الدور السعودي في قضية خاشقجي "مخجل"
    ترامب: سندعم السعوديين رغم احتمال علم ولي العهد بخطة قتل خاشقجي
    حكومة ترامب وإعادة الاهتمام بالعراق
    مروحية ترامب الجديدة (صور+فيديو)
    ترامب يجد لنفسه عدوا جديدا
    الكلمات الدلالية:
    عيد الشكر, عفو رئاسي, ديوك رومي, أخبار أمريكا, أخبار الولايات المتحدة, الرئاسة الأمريكية, جاريد كوشنر, إيفانكا ترامب, ميلانيا ترامب, دونالد ترامب, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook