01:12 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    القمة الثلاثة - روسيا و تركيا و إيران - الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس رجب طيب أردوغان والرئيس الإيراني حسن روحاني في أنقرة، تركيا 4 أبريل/ نيسان 2018

    روحاني: الشعب الإيراني سيجعل أمريكا تشعر بالندم

    © Sputnik . Sergey Guneyev
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني بأنه على الأمريكيين والأعداء أن يعلموا بأن الشعب الإيراني سيجعلهم يشعرون بالندم.

    وقال روحاني خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء: "من الصحيح أن هنالك نقائص ومشاكل إلا أنه على الأمريكيين والأعداء أن يعلموا بأننا سنواصل طريق التقدم وسنحل مشاكل الشعب، وسيجعلهم الشعب نادمين في النهاية"، بحسب وكالة "فارس".

    وفي جانب آخر من حديثه أكد الرئيس روحاني ضرورة أن يكون البحث والنقاش في القضايا القانونية والدينية والعرفانية والاجتماعية والاقتصادية على مستوى الخبراء وأنهم هم الذين ينبغي أن يدلوا بآرائهم.

    وأكد روحاني على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية رائدة في مجال مكافحة الإرهاب وقال، إن إيران هي صاحبة العدد الأكبر من الضحايا أمام العدوان والإرهاب والأسلحة الكيميائية وهي الداعية الأكبر لمكافحة أسلحة الدمار الشامل لأنها هي نفسها ذهبت ضحية لها.

    أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في وقت سابق من اليوم الأربعاء بأن حلم أمريكا في إزالة الشعب الإيراني لن يتحقق أبدا.

    وذكر ظريف في تغريدة على صفحته في موقع "تويتر": "الأمة هي عبارة عن الناس الذين يشكلونها، ووصف دونالد ترامب الدائم لإيران بأنها "دولة إرهابية" يكشف عن العداء للشعب الإيراني بأكمله، ويكشف السبب الحقيقي لاستهدافهم بعقوبات غير قانونية، ولكن حلم الصقور الأمريكية في "إزالة الأمة الإيرانية" لن يتحقق أبدا".

    انظر أيضا:

    ريابكوف لا يؤكد اقتراح موسكو رفع عقوبات عن إيران مقابل انسحاب تشكيلات لها من سوريا
    إيران: تصريح ترامب حول الدور السعودي في قضية خاشقجي "مخجل"
    ظريف: روسيا تتفهم إيران بسبب وضعها المماثل مع العقوبات الأميركية
    روحاني: إيران ستواصل تصدير النفط رغم العقوبات الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    الرئيس الإيراني حسن روحاني, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik