11:19 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    شرطة لندن بعد الهجوم

    شرطة لندن تكشف لقطات لوصول المشتبه بهما في "تسمم سكريبال"

    © REUTERS / EDDIE KEOGH
    العالم
    انسخ الرابط
    0 01

    كشفت شرطة لندن عن تسجيلات فيديو جديدة لوصول، الروسيين، ألكسندر بتروف وروسلان بوشيروف، المشتبه بتورطهما في تسمم سيرغي ويوليا سكريبال إلى سالزبوري، فضلا عن صور لزجاجة مقلدة لعطر يزعم باحتوائها السم.

    لندن — سبوتنيك. وجاء في بيان سكوتلاند يارد، حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه: أن" تسجيل كاميرات المراقبة تبين بوضح كيفية وصول وتنقل المشتبهان بهما، ألكسندر بتروف وروسلان بوشيروف، اللذان يحملان أسماء مستعارة إلى سالزبوري يوم الأحد، 4آذار/ مارس. فضلا عن تسجيلات صور لزجاجة مقلدة لعطر".

    وأفاد مكتب الادعاء الملكي البريطاني، يوم 5 أيلول /سبتمبر، بأن لديه بيانات حول شخصين يشتبه بتورطهما في محاولة اغتيال عائلة سكريبال، وضابط الشرطة البريطاني نيك بايلي، كما نشرت شرطة سكوتلاند يارد، صورا للشخصين المشتبه بتورطهما في عملية تسمم سيرغي ويوليا سكريبال.

    وتظهر الصور التي نشرت على موقع الشرطة الإلكتروني، رجلين لم يحلقا ذقنيهما، يرتديان قميصين وثيابا خارجية داكنة. وتحمل الصور اسمي، ألكسندر بتروف وروسلان بوشيروف.

    في وقت لاحق، قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن المشتبه بهما من الاستخبارات العسكرية الخارجية الروسية ، وأن أعمالهما الاستخباراتية جرى توجيهها "من أعلى المستويات الروسية.

    يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، مغشيا عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من آذار/مارس الماضي.

    ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234".

    من جانبها، نفت روسيا مرارا علاقتها بهذا الحادث، مؤكدة أنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها، وبإشراف من منظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.

    انظر أيضا:

    شرطة لندن: حادث إطلاق النار في لندن "لا علاقة له بالإرهاب"
    شرطة لندن تكشف مؤامرة إرهابية جديدة ضد بريطانيا
    شرطة لندن: حادث المتحف ليس إرهابيا
    شرطة لندن: الاحتمالات لا تزال مفتوحة بشأن علاقة حادث المتحف بالإرهاب
    شرطة لندن تحتجز مشتبها ثانيا على خلفية الهجوم الإرهابي في مترو الأنفاق
    شرطة مكافحة الإرهاب ما زالت تطارد المشتبه به في تفجير مترو لندن
    الكلمات الدلالية:
    شرطة لندن, سكريبال, روسيا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik