04:42 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الشرطة الفرنسية تطرد اللاجئين من باريس

    صحيفة تنشر قائمة لأكثر من 30 ألف لاجئ توفوا في طريقهم إلى أوروبا (فيديو)

    © AFP 2018 / LIONEL BONAVENTURE
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    نشرت الصحيفة البريطانية 64 صفحة لأسماء 34.361 لاجئا توفوا خلال 25 السنة الأخيرة، أثناء محاولتهم الهجرة إلى أوروبا.

    وقال مارك رايس — أوكسلي، رئيس تحرير المشاريع الخاصة في صحيفة الغارديان، في بيان صحفي، هذه القائمة تكشف عن الحقيقة المرعبة لتصاعد البؤس البشري، فكان بالإمكان تجنب هذه الوفيات التي تحدث من 25 عاما وحتى يومنا هذا، وهذا دليل حاد لفشل سياسة الديمقراطيات الليبرالية.

    ​وتحتوي القائمة على اسم وجنس وعمر الشخص، وبلدهم الأصلي، وكيف ومتى مات، وتشمل اللاجئين بدءا من أطفال لا تزيد أعمارهم عن شهرين، جنبا إلى جنب مع الكبار الذين يبلغون 66 عاما.

    ولم يكن من المعلوم منشأ بعض اللاجئين من القائمة، والمعلوم منهم يأتون من: منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (جنوب الصحراء الكبرى)، وفي السنوات السابقة أتى العديد من أوروبا الشرقية، مثل البوسنة وألبانيا وبولندا.

    وتضم القائمة 500 مهاجر (100 طفل و400 بالغ) من أثيوبيا والسودان ومصر والصومال وسوريا، غرقوا في البحر الأبيض المتوسط بعد أن حاول المهربون الجمع بين قاربين من ليبيا ومصر.

    ويسلط جزء آخر من قائمة الضوء على رجل نيجيري يدعى شيجي لابيت الذي بلغ 34 عاما حين اختنق حتى الموت في عام 1994 بعد محاولة ضابط شرطة في لندن له من تثبيته أثناء الاعتقال، وقد انتحر أكثر من 300 لاجئ.

    وأعلنت منظمة الهجرة الجولية، سابقا، في بيان لها، أن العدد الإجمالي للمهاجرين واللاجئين الذين دخلوا أوروبا بحرا هذا العام بلغ 50 ألفا.

    وأفادت المنظمات الإغاثية بـ"ارتفاع عدد من يعبرون إلى إسبانيا واليونان مقارنة بالعام الماضي، في حين انخفض عدد الوافدين إلى إيطاليا بنسبة تقترب من 80% عن عام 2017".

    انظر أيضا:

    الأمن العام اللبناني ينفي وجود ضغوط على اللاجئين السوريين للعودة إلى ديارهم
    موسكو: بوغدانوف يبحث مع السفير السوري تشكيل اللجنة الدستورية وعودة اللاجئين
    بحضور عسكري روسي.. فتح الطرق المؤدية إلى مخيم اللاجئين الفلسطينيين بدرعا (صور)
    الكلمات الدلالية:
    قائمة, وفاة, أزمة اللاجئين, وكالة سبوتنيك, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik