08:00 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    كوريا الشمالية

    مجلس الأمن يستثني العقوبات المفروضة ضد كوريا الشمالية للبدء في مشروع السكك الحديدية

    © AFP 2018 / John Macdougall
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    صرح مصدر دبلوماسي، اليوم السبت، بأن مجلس الأمن الدولي، منح سيئول استثناء لبعض العقوبات المفروضة ضد كوريا الشمالية، في إطار مشروع ربط السكك الحديدية بين الكوريتين.

    موسكو — سبوتنيك. ونقلت وكالة "رينهاب" الكورية الجنوبية عن المصدر قوله، إن كوريا الجنوبية طلبت إمكانية توصيل الوقود والمواد الأخرى إلى البلاد، والتي ستكون مطلوبة لتقييم حالة السكك الحديدية الكورية في مكان اتصالها.

    وفي وقت سابق، اتفقت كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية على البدء في ربط الطرق وخطوط السكك الحديدية في خطوة أخرى تشير إلى تحسن العلاقات مما أثار مخاوف الولايات المتحدة من احتمال تقويض مسعاها للضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن برنامجها النووي.

    وجاء الاتفاق على ربط خطوط المواصلات أثناء محادثات في قرية بانمونجوم الحدودية في إطار متابعة ما اتفق عليه في القمة الثالثة هذا العام بين مون جيه-إن، رئيس كوريا الجنوبية، وكيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية والتي عقدت الشهر الماضي.

    وقال بيان مشترك أصدرته وزارة الوحدة الكورية الجنوبية "توصل الشمال والجنوب إلى اتفاق بعد أن بحثا مليا خطط عمل لتطوير العلاقات بين الكوريتين ونقلها إلى مرحلة جديدة أعلى".

    واتفق الجانبان على إقامة مراسم في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني أو أوائل ديسمبر/ كانون الأول للاحتفال ببدء العمل على ربط خطوط السكك الحديدية والطرق التي قطعت منذ الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953.

    انظر أيضا:

    سيئول وبيونغ يانغ تعقدان محادثات حول التعاون في مجال الطيران المدني 16 نوفمبر
    مقتل 7 أشخاص وإصابة 20 جراء حريق بمبنى في سيئول
    سيئول تعتزم مناقشة مع بيونغ يانغ مسألة إنشاء نظام مشترك لمكافحة الأمراض المعدية
    كوريا الجنوبية لتشغيل أول قطار من فلاديفوستوك إلى سيئول خلال سنوات
    كيم جونغ أون يعد بزيارة سيئول في المستقبل القريب
    الكلمات الدلالية:
    مجلس الأمن الدولي, كوريا الشمالية, مجلس الأمن الدولي, كوريا الشمالية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik