16:27 18 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    مؤتمر صحفي لوزير لافروف في الأمم المتحدة

    لافروف: روسيا وأمريكا تحتاجان للبدء بعمل مهني غير مسيس

    © Sputnik . Роман Махмутов
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أنه يتعين على روسيا والولايات المتحدة بدء عمل طبيعي ومهني غير مسيس في مجالات حيوية لمصالح البلدين، لكن واشنطن ليست متحمسة للقيام بذلك.

    بتروبافلوفسك- كامتشاتسكي — سبوتنيك. وقال لافروف في برنامج "كرملين موسكو وبوتين":" من الضروري البدء بعمل طبيعي مهني غير مسيس، دون أي أيديولوجية، في مجالات حيوية لمصالح روسيا والولايات المتحدة، وما لا يقل أهمية بالنسبة لمصالح المجتمع العالمي بأسره — مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وانتشار أسلحة الدمار الشامل ووقف التهديدات في مجال الأمن السيبراني، حيث يوجد الكثير من السطحية والاختراعات، يتم إلقاؤها في الفضاء العام. أما ممارسة التحقق المهني من التقييمات، وتبادل الخبرات، فإن شركاءنا الغربيين غير متحمسين بعد".

    وأضاف لافروف:" لا يمكننا أن نضمن أن تلك القوى السياسية المحلية في الولايات المتحدة، التي تحاول بأي طريقة تقويض رئاسة دونالد ترامب، لن تلجأ إلى استفزازات جديدة. بل العكس هو الصحيح. بالتأكيد ستكون هناك محاولات لاستفزازات جديدة، بالإضافة إلى محاولات تدمير علاقتنا، لكن هذا لا ينفي الحاجة إلى الحوار".

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في شهر تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، أن الولايات المتحدة لن تلتزم بالمعاهدة في الوقت الذي تنتهكها فيه موسكو، قائلا إن "بلاده ستطور هذه الصواريخ المتوسطة المدى والقصيرة المدى، وفقط حتى ذلك الوقت الذي ستأتي فيه روسيا إلينا وتأتي والصين إلينا… ويأتي الجميع إلينا، ويقولون، دعونا نكون أكثر حكمة، ودعونا نتفق على عدم تطوير هذه الأسلحة"، مشيرا إلى أنه "إذا لم تفعل روسيا والصين ذلك، فإن الولايات المتحدة ترى أنه من غير المقبول الالتزام بالاتفاق".

    انظر أيضا:

    روسيا تطال أمريكا بدون صواريخ في كوبا
    نيبينزيا: روسيا تأمل بتطبيع العلاقات بين أمريكا وكوبا
    روسيا تزود أمريكا بأربعة محركات صاروخية "إر دي -180"
    السفير السعودي في روسيا يأمل ألا تفرض أمريكا عقوبات لشراء السعودية "إس-400"
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik