16:15 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    تيريزا ماي رئيس وزراء بريطانيا

    ماي: بركسيت يرسم شكل العلاقة المستقبلية والشراكة الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي

    © REUTERS / DYLAN MARTINEZ
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أن اتفاق بركسيت يرسم شكل علاقة بريطانيا الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي في المستقبل.

    وأوضحت ماي، في مؤتمر صحفي عقدته بعد توقيع اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أن حكومتها ستضع نظاما جديدا في بريطانيا يخدم المزارعين والصيادين، مشيرة إلى أنها ستعمل أيضا على سلاسة انتقال البضائع بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

    وتابعت: "أنه سيكون لبريطانيا الحق في السيادة على محاكمها ونظامها القضائي، مشيرة الى أن اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يحمي الأمن والوظائف والمهاجرين وهو أفضل ما يمكن أن تحصل عليه بريطانيا.

    كما قالت رئيسة وزارء بريطانيا "إنه ليس من الوارد الدخول في مفاوضات جديدة، كما أن الاتفاق كان ثمرة تفاوض صعب وشاق". وأكدت أن بريطانيا لم ولن تغير موقفها السيادي تجاه منطقة جبل طارق.

    وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، أن برلمان بلادها سيصوت على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي، قبل حلول أعياد عيد الميلاد، الشهر المقبل. وقالت:" سيصوت مجلس العموم على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي قبل عيد الميلاد".مضيفة "سنوفر معلومات لكل أعضاء البرلمان لكي يقوموا بعملية التصويت". وتابعت " لن يكون هناك استفتاء ثان على الخروج من الاتحاد الأوروبي"، مضيفة "أنا أؤمن انه حينما أن يكون الأمر يتعلق باحترام إرادة الشعب البريطاني فيجب أن يضع الجميع هذا الأمر في اعتبارهم".

    ووافق القادة الأوروبيون في وقت سابق اليوم الأحد 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2018 على اتفاق انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

    انظر أيضا:

    تيريزا ماي: اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يصب في مصلحة جميع البريطانيين
    رئيس المجلس الأوروبي: أرسلت لدول الاتحاد مشروع العلاقات مع بريطانيا بعد بريكست
    رئيسة وزراء بريطانيا: الإطاحة بي تهدد بتأخير الخروج من الاتحاد الأوروبي
    ماي تتعهد بمواصلة تنفيذ اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي للنهاية
    وزير ألماني: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مأساة لم يكتبها شكسبير
    الكلمات الدلالية:
    خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي, بريطانيا تتحاور مع إسبانيا حول انفصال جبل طارق عن الاتحاد الأوروبي, اخبار بريطانيا, بريكسيت, أخبار العالم, بيان بريطانيا, الاتفاق على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي, الحكومة البريطانية, الاتحاد الأوروبي, رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik