04:52 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    سيرغي شويغو، وزير الدفاع الروسي

    شويغو ونظيره التركي يناقشان الوضع في إدلب وتأثيره على اتفاق سوتشي

    © Sputnik . Vitaly Belousov
    العالم
    انسخ الرابط
    120

    ناقش وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، مع نظيره الروسي، سيرغي شويغو، الوضع في محافظة إدلب السورية في ظل احتمال وقوع هجمات استفزازية وتأثير ذلك على "اتفاق سوتشي" الذي قضى بإنشاء منطقة منزوعة السلاح هناك.

    أنطاكيا — سبوتنيك. ناقش وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الأحد 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، مع نظيره الروسي، سيرغي شويغو، وقال بيان لوزارة الدفاع التركية إن "وزير الدفاع التركي أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الروسي بحثا خلاله التطورات الأخيرة في مدينة إدلب السورية وقضايا الأمن الإقليمية".

    وتابع البيان أن "وزير الدفاع التركي تبادل مع نظيره الروسي الرؤى حول احتمال استمرار الهجمات الاستفزازية الأخيرة في إدلب، والتي يعتقد أنها تهدف إلى تخريب اتفاق سوتشي وضرورة الاستعداد لها".

    وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلنت الدفاع الروسية أن القوات الجوية الروسية قصفت مواقع الإرهابيين التي تم منها القصف بالذخائر الكيمائية في حلب.

    وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشنكوف إن:" نتيجة للهجمات التي قامت بها القوات الجوية الروسية تم تدمير جميع الأهداف التي هاجم فيها المسلحون مدينة حلب السورية، وقد تم تحذير الجانب التركي مقدما عبر الخط الساخن حول الضربات".

    وتابع المتحدث أن:" اكتشفت القوات الروسية في الجمهورية العربية السورية في المنطقة المنزوعة للسلاح في محافظة إدلب أسلحة حربية، استخدمها المسلحون لضرب مدينة حلب بالمواد السامة، كما ظهر أن الإرهابيون كانوا يستعدون لإعادة استخدام الأسلحة النارية مع مواد سامة".

    وقامت المجموعات الإرهابية مساء أمس باستهداف أحياء شارع النيل والخالدية والشهباء الجديدة في حلب السورية باستخدام قذائف صاروخية معدلة تحمل رؤوس تحوي مواد سامة مشيرة إلى أنه يتم تحديد نوعها عبر فرق متخصصة.

    وأشار مدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه إلى أنه من المرجح أن يكون الغاز المستخدم من قبل المجموعات الإرهابية هو غاز الكلور طبقا للأعراض على المصابين.

    وذكرت مصادر طبية في مشفيي الرازي والجامعة أنه تم استقبال "107" مدنيين مصابين بحالات اختناق متنوعة بين الخفيفة والمتوسطة وبعضها احتاج للدخول إلى العناية المشددة.

    انظر أيضا:

    فرنسا: ندين استخدام الكيميائي في حلب وليس لدينا معلومات كافية للتعليق
    الخارجية الروسية تكشف أسباب قصف الإرهابيين مدينة حلب بالمواد الكيميائية
    دمشق توجه رسالتين عاجلتين بعد اعتداء مجموعات مسلحة بالغازات السامة على حلب
    روسيا تعتزم مناقشة قصف المسلحين لمدينة حلب بقذائف تحتوي على غازات سامة مع تركيا
    الكيميائيون العسكريون الروس يصلون مدينة حلب التي تعرضت لقذائف صاروخية تحتوي على غازات سامة
    "الدفاع الروسية": تعرض 46 شخصا بينهم 8 أطفال لإصابات كيميائية جراء قصف مدينة حلب بقذائف تحتوي على غازات سامة
    ارتفاع عدد ضحايا القصف الإرهابي لمدينة حلب بقذائف تحتوي على غازات سامة إلى 65 مصابا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار وزارة الدفاع الروسية, وزارة الدفاع التركية, أخبار سوريا, اتفاق سوتشي حول إدلب, هجوم إرهابي, وزارة الدفاع التركية, وزارة الدفاع الروسية, خلوصي أكار, سيرغي شويغو, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik