18:16 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    قافلة من المهاجرين على حدود المكسيك و غواتيمالا، يتجهون إلى حدود الولايات المتحدة الأمريكية  20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

    الولايات المتحدة تغلق نقطة التفتيش على حدودها مع المكسيك لمحاربة الهجرة غير الشرعية

    © AFP 2018 / Pedro Pardo
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية في سان دييغو، اليوم الاثنين، أن حرس الحدود الأمريكيون قاموا بإغلاق أحد نقاط التفتيش الرئيسية على الحدود مع المكسيك في منطقة سان دييغو يوم الأحد، والتي يمر عبرها تيار اللاجئين الرئيسي.

    موسكو — سبوتنيك. ووفقا لإدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية في سان دييغو على "تويتر"، فإن ممرات الطرق والمشاة المخصصة لحركة المرور في حاجز سان إيسيدرو مغلقة حاليا، وأن أسباب هذا القرار غير محددة.

    هذا وجاءت المعلومات حول الإغلاق، على خلفية تقارير وسائل الإعلام حول محاولات عدد من المهاجرين العبور من المكسيك من خلال الحواجز على الحدود مع الولايات المتحدة.

    وصرح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في وقت سابق من يوم السبت الماضي، بأن سلطات البلاد ستغلق نقاط التفتيش الحدودية لمكافحة الهجرة غير الشرعية إذا لزم الأمر.

    هذا ويدخل عشرات الآلاف من المكسيكيين الولايات المتحدة يوميا للعمل أو الدراسة، وحاول كثيرون عبور الحدود لحضور احتفالات عيد الشكر هناك.

    وكان التوتر ملحوظا عند نقطة عبور المشاة حيث تجمع أناس من أمريكا الوسطى. وانتشر مكسيكيون من الجيش والشرطة بينما حامت طائرة هليكوبتر فوق الجانب الأمريكي.

    وقالت السلطات في تيخوانا إن المهاجرين قد ينتظرون لما يصل إلى ستة أشهر قبل أن يتمكنوا من الحصول على موعد لاستئناف مساعيهم للحصول على اللجوء بالولايات المتحدة.

    انظر أيضا:

    النمسا: هناك استقرار في أوضاع الهجرة غير الشرعية مقارنة بعام 2015
    رئيس البرلمان الأوروبي يدعو بروكسل إلى وقف الهجرة غير الشرعية
    جهاز الهجرة غير الشرعية في ليبيا ينقذ 74 مهاجرا بعد تعرضهم للتعذيب والسطو
    الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا بين الحلم والواقع
    اتفاق مصري ألماني لمنع الهجرة غير الشرعية
    مصر تستعد لإطلاق أول استراتيجية لمكافحة الهجرة غير الشرعية
    موسكو وبكين تتفقان على التعاون ضد الهجرة غير الشرعية وتجارة المخدرات
    الكلمات الدلالية:
    الهجرة غير الشرعية, المكسيك, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik