09:53 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    هجوم تشنه طالبان في كابول

    نائب رئيس الوزراء الأفغاني: "طالبان" لديها أسلحة ليست موجودة بحوزة الجيش

    © AP Photo / Massoud Hossaini
    العالم
    انسخ الرابط
    1 0 0

    قال نائب رئيس الوزراء الأفغاني، محمد محقق، إن حركة "طالبان" متفوقة من ناحية الأسلحة وتملك من المعدات العسكرية، ما ليس بحوزة القوات الأمنية المدعومة دوليا.

    كابول- سبوتنيك. كما اتهم القوات الأمريكية والدولية الموجودة في أفغانستان بالتقاعس، والبحث عن سبل للخروج، والهرب من البلاد.

    وأوضح محقق، في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك" أن "تفوق طالبان هو بسبب تفوقهم من ناحية الأسلحة، والدعم ولا أعلم من الذي يدعمهم، بينما الحكومة الأفغانية المدعومة من المجتمع الدولي تفتقر إلى هذا التفوق".

    ونوه محقق إلى أن لدى طالبان "تجهيزات الرؤية الليلة، والأسلحة الليزرية، وبنادق القنص وهي معدات حاسمة في المعارك البرية والكثير من الساحات منيت بالخسائر بسبب استعمال مثل هذه الأسلحة لأنهم  يملكونها بوفرة و على جميع الجبهات".

    واعتبر نائب رئيس الوزراء الأفغاني أن القوات الدولية والأمريكية في أفغانستان "مرهقين" ويبحثون عن سبل للهروب، موضحا: "أعتقد أن القوات الدولية، والولايات المتحدة الأمريكية الموجودين في أفغانستان، مرهقين وليس لديهم دوافع للقتال، وهم بصدد إيجاد الحلول وسبل للخروج، والهروب من أفغانستان".

    وأضاف المسؤول الأفغاني: "هم لا يملكون الحافز للقتال وتركيزهم منصب للدفاع وعدم سقوط المدن الكبرى، ولا يدركون أوضاع أفغانستان، وجل اهتمامهم، منصب على كيفية الانسحاب من هنا، وحركة طالبان يتمددون بشكل مدروس".

    انظر أيضا:

    طالبان تؤكد رسميا إجراء محادثات مع الولايات المتحدة في الدوحة
    مبعوث أمريكا لأفغانستان يتمنى التوصل لاتفاق سلام مع طالبان العام المقبل
    موسكو: لا نتعاون مع طالبان في مواجهة "داعش" في أفغانستان
    موسكو: حاولنا إقناع طالبان بالمحادثات المباشرة مع كابول لكنهم رفضوا
    المجلس الأعلى للسلام: المفاوضات بين كابول و"طالبان" غير ممكنة الآن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار افغانستان, طالبان, افغانستان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik