04:50 16 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    ترامب/بوتين

    ترامب يعتزم بحث قضايا الأمن والحد من التسلح مع بوتين خلال قمة العشرين

    © AFP 2018 / DON EMMERT Natalia KOLESNIKOVA
    العالم
    انسخ الرابط
    قمة "مجموعة العشرين" في بوينس آيرس (55)
    0 11

    قالت المتحدثة الصحفية للبيت الأبيض، سارة ساندرز، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يعتزم بحث قضايا الأمن والحد من التسلح، مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال قمة العشرين في الأرجنتين.

    واشنطن — سبوتنيك. وقالت ساندرز في مؤتمر صحفي: "أعتقد سيبحثان كل قضايا مجال الأمن والحد من التسلح، والقضايا الإقليمية، بما فيها الشرق الأوسط". 

    وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس 15 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بأنه على استعداد للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال قمة العشرين.

    وقال بوتين في مؤتمر صحفي في سنغافورة: "كنا مستعدين للقاء في باريس، لكن من الصعب تنظيم اجتماع متكامل وبناء وسط حضور العشرات من رؤساء الدول، وقد اتفقنا أن نجتمع في بوينس آيرس، في حال سنحت الفرصة فنحن مستعدون من جانبنا".

    وردا على سؤال حول تأثير موجة العقوبات الأمريكية الجديدة المحتملة على روسيا على لقائه المرتقب مع ترامب، على هامش قمة العشرين في الأرجنتين: "أية خطوات غير ودية تنعكس بشكل أو بآخر على جدول العمل، وعلى جدول لقاءاتنا".

    وأشار بوتين إلى أن القضايا الرئيسية التي ستبحث خلال لقائه المرتقب مع ترامب، ستكون "النقاط الساخنة" مثل سوريا والعلاقات مع إيران والبرنامج النووي لكوريا الشمالية.

    الموضوع:
    قمة "مجموعة العشرين" في بوينس آيرس (55)

    انظر أيضا:

    قبل أيام من قمة العشرين.. شركة الطيران الأرجنتينية تلغي رحلاتها بسبب إضراب
    مكتب الرئاسة ينفي علمه بتصريحات أردوغان حول عدم لقائه ابن سلمان في قمة العشرين
    بوتين يلتقي ولي العهد السعودي على هامش قمة العشرين
    ترامب: سألتقي بن سلمان إذا حضر قمة مجموعة العشرين
    بوتين يعلن استعداده للقاء ترامب خلال قمة العشرين
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الروسية الأمريكية, أخبار روسيا, أخبار أمريكا, أخبار العالم, قمة العشرين, الحكومة الأمريكية, الحكومة الروسية, البيت الأبيض, فلاديمير بوتين, دونالد ترامب, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik