15:53 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    إيران

    وزير الطاقة الإيراني: نأمل بتعزيز العلاقات مع روسيا في مختلف المجالات

    © Sputnik . Ronald Zak
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قال وزير الطاقة الإيراني رضا أردكانيان، اليوم الأربعاء، إنه بالنظر إلى موقف روسيا الجيد أمام إجراء أمريكا غير القانوني بالانسحاب من الاتفاق النووي، نأمل بالمزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

    وأعلن أردكانيان لدى وصوله إلى موسكو، أنه بعد قرار مجلس الوزراء وبناء على اقتراح من وزارة الخارجية، تم تكليف وزارة الطاقة رئاسة الجانب الإيراني في لجنة التعاون الإيرانية الروسية وإيران وألمانيا، وفقا لوكالة "إرنا".

    وأضاف: "زيارتي، اليوم، إلى موسكو تلبية لدعوة من وزير الطاقة الروسي، وسأجتمع خلال هذه الزيارة مع ألكسندر نوفاك، ووزير شمال القوقاز الروسي والأمين العام للاتحاد الأوروآسيوي".

    وأضاف وزير الطاقة الإيراني: "سأجري أيضا محادثات مع ممثلي الشركات والبنوك الروسية، لاستعراض أحدث الاتفاقيات والمفاوضات في مختلف المجالات".

    وأعلن أردكانيان أن إيران ستستضيف الاجتماع الخامس عشر للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين (روسيا-إيران) بحلول نهاية هذا العام، ونأمل أنه في ضوء المواقف الجيدة للحكومة الروسية، خاصة في الأسابيع الأخيرة وبعد الانسحاب الأحادي من جانب أمريكا من الاتفاق النووي، نأمل بتوسيع مجالات العلاقات المختلفة بين البلدين أكثر فأكثر.

    وتنشط اللجنة المشتركة للتعاون بين إيران وروسيا، في 15 مجالا وهي الشحن والمعايير والبنوك والسياحة والرياضة والشباب والاستثمار والتعاون النووي والتعليم العالي والصناعة والاتحاد الاقتصادي الآوراسي والجمارك والصحة والثقافة والطاقة والتعدين.

    انظر أيضا:

    مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي: العمل جار على إنشاء نظام مدفوعات مع إيران
    الحكومة اليمنية تدعو روسيا للضغط على إيران لوقف تدخلاتها في اليمن
    بوتين: إقناع إيران بالانسحاب من سوريا ليست قضية روسيا... وعلى دمشق وطهران الاتفاق
    نوفاك: روسيا تواصل برنامج "النفط مقابل السلع" مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    ألكسندر نوفاك, إيران, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik