14:50 19 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    Девушка после пластической хирургии

    العقاب جلدا... نية إيرانية لمعاقبة عشاق عمليات التجميل "المتطرفة"

    © Fotolia / DragonImages
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    من المحتمل أن تفرض السلطات القضائية الإيرانية عقوبة الحبس شهرين و74 جلدة، لمن يجري عمليات تجميل مبالغ فيها بسبب تزايد شعبيتها بين النساء الإيرانيات.

    وسيتم تطبيق القانون على أنواع معينة من عمليات التجميل التي تشهد إقبالا في الآونة الأخيرة، مثل "عيون القطط" او "آذان الجني"، التي تعتبر "غير مجازة شرعا".

    أكد المتحدث باسم اللجنة القضائية في مجلس الشورى الإيراني حسين نوروزي في حديث خاص لوكالة "سبوتنيك" أن جميع الديانات السماوية ترفض تغيير خلقة الإنسان.

    وقال: "إيران ستفرض على عشاق الجمال "غير الإسلامي" عقوبة 74 جلدة أو السجن لمدة 60 يوما على كل شخص يخضع لهذه العمليات، وأما الجراحين الذين يقدمون مثل هذه الإجراءات سيتم سحب تراخيص مزاولة مهنة الطب".

    وأشار إلى أن كل من يريد إجراء مثل هذه العمليات التجميلية، عليه مراجعة المحاكم ليتأكد من عدم تعارض العملية مع القانون الإيراني.

    من جانبه أوضح جراح التجميل وعضو المجلس الأكاديمي للجامعة الطبية بيشتي في إيران محمد شاهين صادقي في لقاء حصري مع "سبوتنيك" أن مشروع القانون لم يتم تطبيقه بعد. وليصبح هذا القانون ساري المفعول، يجب أن يحصل على موافقة من لجان البرلمان الأخرى.

    وقال: "أعتقد أن هذا هو الإجراء الصحيح والجيد لمنع تشويه مظهر الإنسان، ونحن الجراحون في إيران نعتقد أن الجراحة التجميلية هي علم ومعرفة وعمل قائم على المبادئ الأخلاقية والطبية".

    وأضاف: "نحن لا نقبل عمليات جراحية غير تقليدية وغير أخلاقية، ونأمل أن تتخذ وزارة الصحة والمنظمات ذات الصلة التدابير اللازمة لمنع انتشار هذه الأنواع من العمليات. لأن هذه العمليات تضر إلى حد كبير بصورة بلدنا في مجال الجراحة التجميلية".

    وكشف صادقي أن إيران لديها جراحين مؤهلين تأهيلاً عالياً، سواء في الجراحة التقليدية أو الجراحة التجميلية.

    وقال: "يأتي الكثير من الناس من أوروبا إلى إيران للحصول على الخدمات الطبية لسببين مهمين. أولا الخبرة العالية للأطباء، وثانيا أسعارعمليات التجميل مقارنة  بالدول الأوروبية رخيصة نسبيا ولهذا يجب علينا احترام مهنة الطب والتوقف عن إجراء الأنواع "المتطرفة" أو غير التقليدية من الجراحة التجميلية.

    وحول نسبة هذه العمليات في إيران قال الجراح: "حتى الآن عدد هذه العمليات ليس كبيرا بين 1 إلى 1000. لكن من المهم جدا الحد منها كي لا تزيد هذه النسبة".

    الكلمات الدلالية:
    عقوبة, عملية تجميل, قانون, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik