01:06 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان يفتتحان القسم البحري من مشروع خط أنابيب السيل التركي لنقل الغاز الطبيعي، 19 نوفمبر تشرين الثاني 2018

    أردوغان: مدفوعات توريد منظومة "إس 400" ستكون بالعملة الوطنية

    © REUTERS / Murad Sezer
    العالم
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن المدفوعات الخاصة بتوريد أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات الروسية "إس - 400" إلى تركيا، سيتم تنفيذها بالعملات الوطنية.

    أنقرة — سبوتنيك. وقال ارودغان في مؤتمر صحفي قبيل مغادرته إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة مجموعة العشرين: "المدفوعات الخاصة بتوريد أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات الروسية " إس — 400" إلى تركيا ينبغي إجراؤها بالعملات الوطنية، وتسليم هذه المنظومة إلى تركيا يجب ان تتم بحلول نهاية عام 2019، عقب ذلك بجهود وزاراتي المالية والبنكيين المركزيين في كلا البلدين، سيتم تنفيذ بند المدفوعات المتعلق بالعملات الوطنية، الذي طرحناه منذ البداية".

    تجدر الإشارة إلى أن روسيا وتركيا قد وقعتا في كانون الأول/ديسمبر عام 2017 في أنقرة، اتفاقية حول قرض لتوريد أنظمة الدفاع الجوي "إس-400"، ووفقا لبيان صادر عن أمانة صناعة الدفاع التركية، فإن أنقرة ستشتري بطاريتين من هذا النظام الجوي، سيخدمهما موظفون أتراك، كما توصل الطرفان إلى اتفاق بشأن التعاون التكنولوجي في هذا المجال، لتطوير إنتاج أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية في تركيا.

    وتعتبر منظومة الدفاع الجوي اس-400 "تريومف" الأكثرَ تطورا في العالم، فهي أنظمة صاروخية مضادة للطائرات ذات مدى بعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد، ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية، صواريخ باليستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوي في ظروف الدفاع الكيميائي الإلكتروني وغيره.

     

    انظر أيضا:

    بالفيديو... بعد فقدانها بتفجير "الراشدين" في حلب... إيلاف تعود من تركيا لأحضان والديها
    بعد مزاعم "تحرك القوات العسكرية"... السفارة السعودية في تركيا تصدر بيانا عاجلا
    تركيا تعلن مواصلة عملياتها في سوريا والعراق
    الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا بشأن تركيا
    بالصور... "الحلاق الوطواط" في تركيا
    كم استغرقت مدة تقطيع جثة خاشقجي وماذا كان يفعل قاتليه... وزير خارجية تركيا يجيب
    تركيا توجه طلبا عاجلا إلى المدعي العام السعودي بشأن "مقتل خاشقجي"
    تركيا تضبط 171 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة
    الكلمات الدلالية:
    العملة الوطنية, منظومة صواريخ إس 400, رجب طيب أردوغان, روسيا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik