23:11 23 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    قال رئيس مجلس الشوري الإسلامي في إيران علي لاريجاني

    لاريجاني يعتبر الملف السوري نموذجا مناسبا لتسوية القضايا الآسيوية

    © AP Photo / Vahid Salemi
    العالم
    انسخ الرابط
    0 10

    قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران، علي لاريجاني، إن التعاون الرباعي بين إيران وسوريا وروسيا وتركيا لتسوية القضايا الإقليمية، شكّل نموذجا مناسبا لحل القضايا والمشاكل في آسيا.

    وأكد لاريجاني في تصريح للصحفيين اليوم الخميس من إسطنبول على ضرورة الجهود لتحقيق هذا الهدف، مبينا أن هذا النموذج لا يتحقق سريعا لكن من شأنه أن يكون ناجحا في مسار التقدم، وفقا لوكالة "إرنا".

    ولفت لاريجاني إلى نجاح التعاون القائم بين الدول الأربع، حيث أكد إمكانية تعميم هذا النموذج على صعيد القضايا الاقتصادية والأمنية والسياسية.

    ووصف رئیس مجلس الشورى الإسلامي، التعاون الإقليمي بأنه مفيد للغاية، متطلعا إلى توسيع نطاق هذا التعاون بشكل تدريجي والنجاح في تحقيق خطواته.

    وحول المشاكل الأمنية والسياسية، أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي أنه يمكن احتواء هذه التحديات من خلال برامج تنموية متعددة الأطراف.

    وأعلن رئيس البرلمان عن اجتماع مرتقب لبرلمانات إيران والصين وتركيا وروسيا وأفغانستان وباكستان، في إيران قريبا، مشيرا إلى أن قضايا عديدة بما فيها مكافحة الإرهاب والمخدرات والتعاون الاقتصادي مدرجة على قائمة محاور هذا الاجتماع.

    وغادر رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران علي لاريجاني والوفد البرلماني المرافق له غادر طهران مساء أمس متجها إلى العاصمة التركية إسطنبول للمشاركة في الاجتماع الحادي عشر للجمعية العامة للبرلمانات الآسيوية.

    انظر أيضا:

    لاريجاني: الشعب الإيراني لا ينصاع ونهایة حكام البیت الأبیض الندم والهزیمة
    لاريجاني: الحظر الأمريكي لا يمكنه التأثير على إرادة الشعب الإيراني
    في ظل زيارة وزير بريطاني... لاريجاني: خائفون من عدم وفاء أوروبا بوعودها
    لاريجاني: المشاورات المستمرة بين إيران وباكستان تخدم استقرار المنطقة
    لاريجاني لأمريكا: أنتم من أوجد الإرهاب بالمنطقة
    الكلمات الدلالية:
    علي لاريجاني, إيران, تركيا, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik