12:27 11 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    ترامب يلغي اجتماعه المقرر مع بوتين على هامش قمة العشرين

    © REUTERS / KEVIN LAMARQUE
    العالم
    انسخ الرابط
    قمة "مجموعة العشرين" في بوينس آيرس (55)
    0 19

    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه ألغى اجتماعة المقرر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد قراءة التقرير حول الحادث في مضيق كيرتش.

    وقال ترامب، في تغريده على "تويتر" اليوم الخميس، " بعد قراءة التقرير حول الحادث في مضيق كيرتش واستناداً إلى عدم إعادة السفن والبحارة من روسيا إلى أوكرانيا، فقد قررت أنه من الأفضل لجميع الأطراف المعنية إلغاء اجتماعي المقرر مسبقا في الأرجنتين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأتطلع إلى قمة ذات معنى مرة أخرى بمجرد حل هذا الوضع".

    كما صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارا ساندرس، أن ترامب اتخذ قرارا نهائيا بإلغاء الاجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

    وصرح السفير الروسي لدى لبنان، ألكسندر زاسيبكين، في وقت سابق من اليوم الخميس أن الاستفزازات الأوكرانية لها بعدان، أحدهما داخلي — انتخابي، والآخر خارجي، يستهدف توتير الأجواء قبل اللقاء بين الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي دونالد ترامب.

    وتجدر الإشارة إلى أن السفن الأوكرانية "بريديانسك" و"نيكوبول" و"ياني كابو" كانت قد خالفت المادتين 19 و21 من اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار وانتهكت الحدود الروسية فجر يوم الأحد 25 نوفمبر/ تشرين الثاني. وقد دخلت السفن المياه الروسية المغلقة مؤقتا وقامت بمناورات خطيرة بضع ساعات ولم تستجب لمطالب الزوارق والسفن الروسية مما أدى إلى احتجازها.

    الموضوع:
    قمة "مجموعة العشرين" في بوينس آيرس (55)

    انظر أيضا:

    بوتين يأمل بالتحادث مع ترامب خلال قمة العشرين في الأرجنتين
    ترامب قد يتراجع عن لقاء بوتين بسبب "عدوان"
    ترامب يعتزم بحث قضايا الأمن والحد من التسلح مع بوتين خلال قمة العشرين
    دراسة: بوتين يتفوق على ترامب بالثقة العالمية
    الكلمات الدلالية:
    قمة العشرين, فلاديمير بوتين, دونالد ترامب, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik