14:16 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    السترات الصفراء - مظاهرات و احتجاجات باريس ضد ارتفاع أسعار البنزين، والمطالبة بخفض ضريبة البنزين، نوفمبر/ تشرين الثاني 2018

    احتجاجات السترات الصفراء تنتقل إلى بلجيكا

    © Sputnik . Irina Kalashnikova
    العالم
    انسخ الرابط
    احتجاجات "السترات الصفراء" في فرنسا (42)
    0 10

    اعتقلت السلطات البلجيكية، اليوم الجمعة، قرابة ستين متظاهرا من حركة "السترات الصفراء" في بروكسل، على خلفية احتجاجات غير مرخصة ضد سياسات الحكومة البلجيكية.

    جاء في خبر صحفي، اليوم، على الموقع الإلكتروني للوكالة الإخبارية البلجيكية "السلطات تقمع متظاهرين بالسترات الصفراء في بروكسل، وقد وصلت عمليات الاعتقال إلى نحو 60 متظاهرا".

    وأضاف الخبر، "حاصرت الشرطة المحلية في فارانبارك المحتجين، وقد رشق المتظاهرون أفراد الشرطة بأشياء وجدوها في الشوارع، وأدت لاعتقالات، وكان رد الشرطة برشق المياه على المتظاهرين وبعدها اعتقالهم".

    وتابع الخبر على موقع الأخبار البلجيكي "المتظاهرون المقدر عددهم بـ 500 شخص يسيرون بشكل عشوائي في العاصمة، بينما حركة المرور في بروكسل معطلة تماما. ويستمر المحتجون بالتحرك بشكل غير منظم."

    يذكر أن المظاهرات بدأت في فرنسا في17 تشرين الثاني/ نوفمبر، وتتميز المظاهرة بلباس موحد يجمع بين المتظاهرين وهي السترات الصفراء، ويشارك فيها آلاف المواطنين احتجاجا على رفع أسعار الوقود، ما يؤثر على تكاليف المواصلات والنقل وبالتالي يفرض أعباء إضافية على الموظفين. وعلى رغم من وعود الحكومة بتقديم تعويضات عادلة، إلا أن المظاهرات ما زالت مستمرة.

    الموضوع:
    احتجاجات "السترات الصفراء" في فرنسا (42)

    انظر أيضا:

    "السترات الصفراء"... انتفاضة فرنسية ضد غلاء المعيشة والضرائب
    الكلمات الدلالية:
    بلجيكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik