19:21 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    بوش الأب

    ترامب وأوباما ينعيان بوش الأب: تخلص من ديكتاتور عربي

    © REUTERS / ADREES LATIF
    العالم
    انسخ الرابط
    232

    نعى كلا من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الأب، الذي توفي اليوم السبت، عن عمر 94 عاما.

    وفي نعيه له، أشاد دونالد ترامب بالرئيس الأمريكي الراحل، بحياته في خدمة الأمة وبـ"قيادته الحكيمة والهادئة" خلال الأيام الأخيرة من الحرب الباردة.

    وقال ترامب في بيان له من العاصمة الأرجينتينية بوينس أيرس، على هامش حضوره قمة مجموعة العشرين: "انضم مع زوجتي ميلانيا إلى أمة حزينة تعيش في حداد على خسارة الرئيس الأسبق جورج بوش".

    وتابع: "لقد استطاع جورج بوش الأب من خلال أصالته وخفة ظله والتزامه الذي لا يتزعزع بالإيمان والأسرة والوطن أن يلهم أجيالا كاملة من زملائه الأمريكيين في الخدمة العامة".

    أما الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، فقد نعى جورج بوش الأب، ببيان شاركه مكتبه عبر حسابه على "تويتر"، وأكد على أنه ساهم في نشر فكرة أن الخدمة العامة هي دعوة نبيلة مبهجة، وأنه حقق عملا جيدا على طول رحلته في الحياة.

    ونسب أوباما إلى جورج بوش الأب، "توسيع الوعد الأمريكي للمهاجرين الجدد والأشخاص ذوي الإعاقات، الحد من آفة الأسلحة النووية، وبناء تحالف دولي واسع لطرد ديكتاتور من الكويت"، ويقصد هنا بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

    كما أشاد أوباما بدبلوماسية الراحل جورج بوش الأب، في الأيام الأخيرة من الحرب الباردة، والتي أدت إلى عدم إطلاق رصاصة واحدة.

    وقال أوباما عن الرئيس الراحل: "كان يمتلك إرثا من الخدمة لن يضاهيه أحد فيه، ولكن على الرغم من ذلك فقد كان يرغب منا جميعا محاولة أن نسير على نهجه".

    و​شغل جورج بوش الأب منصب الرئاسة الأمريكية من عام 1989 حتى عام 1993. وهو عضو في الحزب الجمهوري، وكان سابقا عضوا في الكونغرس وسفيرا ومدير المخابرات المركزية.

    وفي أبريل/نيسان من هذا العام ، توفيت زوجته باربرا بوش، التي قضى معها نحو 73 عام.

    انظر أيضا:

    وفاة الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب عن عمر ناهز الـ 94 عاما
    كيف تلقى بوش أخبار هجمات 11 سبتمبر (فيديو)
    شاهد... "حميمية" جورج بوش وميشيل أوباما في جنازة ماكين تجذب رواد الإنترنت
    مجهول يقتل طبيب بوش الأب… وهكذا جاءت تعزية الرئيس الأمريكي لعائلته
    نقل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب للمستشفى
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا, أخبار العالم, العالم, وفاة, الحكومة الأمريكية, الرئاسة الأمريكية, ياراك أوباما, جورج بوش الأب, دونالد ترامب, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik