16:35 18 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    بيل كلينتون

    في نعيه لجورج بوش الأب... كلينتون يشعر بالامتنان البالغ

    © AP Photo / Manuel Balce Ceneta
    العالم
    انسخ الرابط
    1 0 0

    قدم الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون تعازيه في وفاة نظيره الأسبق، جورج بوش الأب، الذي رحل اليوم السبت عن عمر 94 عاما.

    وقال كلينتون في بيان رسمي إنه وزوجته هيلاري كلينتون، يشعران بالحزن على وفاة جورج بوش الأب، وشكره على حياته الطويلة المليئة بالخدمة والحب والصداقة.

    وتذكر بيل كلينتون الراحل جورج بوش الأب قائلا: "سأكون ممتنا إلى الأبد للصداقة التي شكلناها، فمنذ اللحظة التي قابلته فيها عندما كنت حاكما شابا، دعي إلى منزله في كينيبونكبورت، أصبت بصدمة من اللطف الذي أظهره لابنتي تشيلسي، وكذلك من تفانيه مع زوجته باربرا وأبنائه".

    وأكد كلينتون أن أي أمريكي لن يتمكن من مضاهاة جورج بوش الأب، في سجل خدمته، بداية من خدمته العسكرية في الحرب العالمية الثانية، ومرورا بعمله في الكونغرس، والأمم المتحدة، والصين، ووكالة الاستخبارات المركزية، وعمله كنائب للرئيس وأخيرا كرئيس للولايات المتحدة، نجح في نقل العالم ما بعد الحرب الباردة نحو وحدة من السلام والحرية.

    وأشار كلينتون إلى أن جورج بوش الأب لم يتوقف عن الخدمة حتى وفاته، موضحا أنه عمل معه عن قرب في أعمال الإغاثة الخاصة بإعصار تسونامي في آسيا، وكذلك في إعصار كاترينا في الولايات المتحدة.

    وقال بيل كلينتون: "أشعر بالامتنان الشديد لكل دقيقة قضيتها مع الرئيس بوش، وستظل دائما صداقتنا كواحدة من أعظم هدايا حياتي".

    انظر أيضا:

    أول دولة عربية تنعي جورج بوش الأب
    ترامب وأوباما ينعيان بوش الأب: تخلص من ديكتاتور عربي
    وفاة الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب عن عمر ناهز الـ 94 عاما
    كيف تلقى بوش أخبار هجمات 11 سبتمبر (فيديو)
    شاهد... "حميمية" جورج بوش وميشيل أوباما في جنازة ماكين تجذب رواد الإنترنت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أمريكا اليوم, أخبار أمريكا, تويتر, وفاة, الرئاسة الأمريكية, بيل كلينتون, جورج بوش الأب, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik