14:34 GMT18 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    في أعقاب تقديم الشرطة الإسرائيلية توصياتها بتوجيه لائحة اتهام لبنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، تقدمت المعارضة بطلبات عاجلة بإقالته.

    قالت صحيفة "هاآرتس" العبرية، ظهر اليوم، إن زعيمة المعارضة الإسرائيلية، تسيبي ليفني، طالبت بإقالة نتنياهو، على خلفية تقديم الشرطة الإسرائيلية توصياتها باتهامه، على خلفية قضايا الفساد القابع فيها رئيس الوزراء.

    وذكرت الصحيفة العبرية أن تسيبي ليفني، رئيس حزب "المعسكر الصهيوني"، وزعيمة المعارضة الإسرائيلية، طالبت بإقالة فورية لنتنياهو، وإجراء انتخابات مبكرة، سعيا للحصول على حكومة نظيفة من الفساد، على حد تعبيرها.

    وكانت الشرطة قد أوصت، في فبراير/ شباط الماضي، بتوجيه اتهام لنتنياهو في قضيتين، وهو مشتبه في إحداهما بالرشى، بشأن حصوله على هدايا من رجال أعمال أثرياء، تقول الشرطة إن قيمتها تقارب 300 ألف دولار، أما في الأخرى تثور مزاعم عن تقديمه عرضا لناشر أوسع الصحف الإسرائيلية انتشارا، بعرقلة توزيع صحيفة منافسة، مقابل تغطية إيجابية.
    وكان نتنياهو قد خضع للتحقيق، في السابع عشر من أغسطس/آب الماضي، لمدة 4 ساعات متواصلة في قضايا ذات صلة بـ"الملف 4000"، المعروف إعلاميا بملف "شركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك"، والموقع الإخباري "واللا".

    انظر أيضا:

    نتنياهو يعلق على توجيه اتهامات ضده بالفساد
    الشرطة الإسرائيلية توصي بتوجيه اتهامات الرشوة إلى نتنياهو
    بعد زيارة رئيسها إلى إسرائيل... نتنياهو يزور تشاد قريبا
    هيئة إسرائيلية تعلن الدولة العربية الجديدة التي سيزورها نتنياهو
    الكلمات الدلالية:
    الشرطة الإسرائيلية, نتنياهو, إسرائيل, تسيبي ليفني, بنيامين نتنياهو, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook