11:19 14 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    أطفال غزة

    22 دولة على موعد مع الأزمات في العام المقبل

    © AFP 2018 / Thomas Coex
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    توقع منسق الإغاثة بالأمم المتحدة مارك لوكوك، اليوم الثلاثاء، أن تزداد الحاجة لتقديم المساعدات الإنسانية خلال العام المقبل، مشيرا إلى أن اليمن وأفغانستان يأتيان في مقدمة الدول التي تحتاج إلى مساعدات.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال لوكوك في جلسة بجنيف لتقييم وضع العمليات الإنسانية خلال العام الحالي "سيشهد عام 2019 أزمات قد تمس 22 دولة، لذا يجب أن نكون مستعدين لتقديم المزيد من الخدمات الإنسانية".

    وتابع أن اليمن أفغانستان، يأتيان على رأس الدول الأكثر احتياجا لتقديم المساعدات الغذائية مشيرا إلى أن " 15 مليون يمني بحاجة للمساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية خاصة المساعدات الغذائية".

    وتابع لوكوك: "يحتاج أكثر من 22 مليون شخص في اليمن إلى مساعدات إنسانية أو حماية، فيما يعاني نحو 8.4 مليون شخص من انعدام أمن غذائي شديد ومن خطر المجاعة".

    وحذر لوكوك من تفاقم الوضع الإنساني في الكاميرون وأفريقيا الوسطى والصومال، مشيرا إلى أن هناك دول أخرى ستحتاج إلى مساعدات في أفريقيا ي السنغال وبوكينا فاسو.

    ولفت إلى أن "الأزمات ستكون نتيجة لعدم قدرتنا على تقديم الخدمات في مواقع النزاع والصراعات".

    وفي العام الجاري حسب تقرير الموجز الإنساني العالمي للأمم المتحدة لعام 2018، إلى أن 22.5 مليار دولار أمريكي، هو المبلغ المطلوب لمساعدة حوالي 91 مليون شخص من أصل 135 مليون شخص ممن هم بحاجة إلى المساعدة العاجلة.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تتحدث عن إمكانية خلق 65 مليون وظيفة عمل في مجال البيئة
    الأمم المتحدة: مقتل 41 مدنيا جراء العنف والإرهاب بالعراق خلال نوفمبر
    الأمم المتحدة: اليمن على حافة كارثة كبرى ولكن الوقت لم يفت بعد
    الأمم المتحدة تصوت على إدانة "حماس" وتتجاهل أسباب إطلاق الصواريخ
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik