22:20 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    ترامب يخفض تكلفة بناء الجدار مع المكسيك من 5 مليارات إلى 25 مليون دولار

    © AP Photo / Susan Walsh
    العالم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الاستثمارات في حماية الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، بما في ذلك بناء الجدار ضد المهاجرين وتدفق المخدرات، تقدر بنحو 25 مليون دولار، مؤكدا أن هذا المبلغ سيسترد في غضون شهرين فقط.

    وغرد ترامب على موقع "تويتر" قائلا "هل يمكن لأحد أن يفسر للديمقراطيين (نحن بحاجة إلى أصواتهم)، أن البلاد تفقد سنويا 250 مليار دولار من الهجرة غير الشرعية، دون احتساب تدفق المخدرات. حماية الحدود، بما في ذلك بناء الجدار يكلف 25 مليون دولار. وسوف نسترد هذا المبلغ في غضون شهرين فقط. افعلوا هذا!".

    يشار إلى أن بناء جدار عازل على الحدود مع المكسيك لمنع الهجرة غير القانونية كان أحد وعود ترامب في حملته الانتخابية. وفي نهاية يوليو، قال ترامب خلال اجتماع مع أنصاره، إن أجزاء من الجدار على الحدود مع المكسيك يجري بناؤها بالفعل. وفي أغسطس، قال الرئيس إنه تم تخصيص 3.5 مليار دولار لبناء الجدار، بينما تم طلب 5 مليار أخرى من الميزانية.

    هذا وفي وقت سابق، وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمرا تنفيذيا ،يعلق لمدة 90 يوما منح اللجوء السياسي للمهاجرين الذين يعبرون الحدود من المكسيك إلى الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة.

    وتم اتخاذ هذه التدابير بسبب قوافل المهاجرين القادمين من بلدان أمريكا الوسطى، والتي تتوجه إلى أميركا عبر الأراضي المكسيكية.

    الكلمات الدلالية:
    دونالد ترامب, أمريكا, المكسيك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik